إعلان

التجربة الإماراتية.. 33 خدمة حكومية في شباك واحد بمركز خدمات مصر بأسوان- فيديو وصور

01:04 م الأربعاء 01 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

بدأ اليوم الأربعاء، التشغيل الرسمي لمركز الخدمات الحكومية النموذجي المتكامل "خدمات مصر" بمحافظة أسوان، والذي يأتي في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تطوير العمل الحكومي، وإنشاء مجمعات خدمات حكومية نموذجية متكاملة تقوم بتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بطريقة ميسرة.

وقال اللواء محمود دياب مدير المشروعات الإقليمية والخدمية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المركز هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية ومقام على مساحة 4000 متر، ويقدم المركز 33 خدمة من خلال 20 شباكا.

ويقدم المركز الخدمات الحكومية من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد سواء لطالبي الخدمات من المواطنين أو للمستثمرين ورجال الأعمال والأجانب، حيث يتم الحصول على جميع موافقات الجهات والوزارات مرة واحدة بهدف تسهيل الإجراءات وخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة.

ويقدم المركز خدمات المرور، والأحوال المدنية والجوازات، والتوثيق والشهر العقاري، وخدمات السجل التجاري، وخدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأضاف دياب أن المركز لا يتعامل نقديا، فجميع الخدمات يتم الدفع فيها بنظام الدفع الالكتروني، ويتم تقديم جميع الخدمات بنفس الأسعار المقررة فى اى مكان اخر دون تحميل المواطن أي أعباء إضافية.

وأوضح دياب أنه في إطار خطة الوزارة للتوسع فى مثل هذه المراكز ونشرها فى جميع محافظات مصر، يجرى العمل الآن في إنشاء 6 مراكز أخرى، وسيتم افتتاحها قريبا فى شرم الشيخ وطنطا والقاهرة والجيزة والاسكندرية والوادى الجديد.

فيديو قد يعجبك: