إعلان

"روشتات وأدوية مجهولة".. القبض على سيدة بالمنوفية لانتحالها صفة طبيبة تغذية

11:37 ص الأربعاء 01 فبراير 2023

ضبط سيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

كشفت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، عن ضبط سيدة تدعى "ب.ج" لانتحالها صفة طبيب تغذية علاجية بإحدى العيادات بقرية شنشور التابعة لمركز أشمون.

وشكلت إدارة العلاج الحر لجنة بقيادة الدكتورة شيرين مسعد مدير الإدارة، بالتنسيق مع كل من هيئة الدواء المصرية وإدارة التموين والرقابة الداخلية بالتموين وبصحبة قوة مرافقة من نقطة شرطة شنشور بعد التنسيق مع مأمور مركز شرطة أشمون، وانتقلت اللجنة إلى محل الواقعة وتبين انتحال المذكورة صفة طبيب بشري "أخصائي تغذية علاجية وسمنة ونحافة"، وإعلان ذلك على صفحات التواصل الاجتماعي.

هذا ولم تقدم المذكورة أي مستندات لترخيص للمنشأة، وتقرر تحريز كميات من الأدوية والمستحضرات غير المسجلة بقطاع الصيدلة ومعدة للبيع للمرضى عن طريق مفتش هيئة الدواء الدكتور أمير رضا، فضلاً عن تحريز دفتر الكشوفات بمقابل مادي وكروت متابعة للوزن الخاصة بالمرضى وروشتة وصف أدوية بخط يدها.

ومن المقرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة من قبل العلاج الحر ومخالفة كل هذه الوقائع للقوانين 153 لسنة 2004 و415 لسنة 1954 و127 لسنة 1955 و48 لسنة 1941 والقرار الوزاري 113 لسنة 1994.

وألقي القبض على المذكورة بعد تحرير محضر 4588 جنح أشمون أمس الثلاثاء، وسيجري عرضها على النيابة استكمالاً للتحقيقات.

وتهيب إدارة العلاج الحر بالمواطنين تحري الدقة وعدم الانسياق خلف هؤلاء ممن يقوموا بانتحال الصفة الطبية لكي لا يتعرضوا لأي أذى من جراء ذلك.

فيديو قد يعجبك: