إعلان

بسبب الديون.. عامل يشنق نفسه في القليوبية

10:43 م الجمعة 08 ديسمبر 2023

تعبيرية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أقدم عامل فى مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، على إنهاء حياته بشنق نفسه داخل منزله، وذلك بسبب الخلافات الأسرية، وتراكم الديون عليه.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، واللواء محمد السيد، مدير إدارة البحث الجنائي، إخطاراً من مأمور مركز شرطة كفر شكر، يفيد بورود بلاغاً من الأهالى بقيام أحد الأشخاص بشنق نفسه داخل منزله.

انتقل الرائد محمد عماد رئيس مباحث مركز شرطة كفر شكر، برفقة ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وتبين أن المتوفى يدعى "ز.م.ز" 55 سنة عامل في فرن ويقيم في المنشية الكبرى، بعد تراكم الديون ونشوب خلافات زوجية مع طليقته بالمحاكم وتحرير قضايا أسرية ضده.

وأكدت التحريات أنه صباح اليوم قرر التخلص من حياته، فقام بتجهيز حبل وربطه في سقف غرفة داخل منزله وشنق نفسه، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى كفر شكر تحت تصرف النيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: