إعلان

استعدادًا لانتخابات الرئاسة.. محافظ أسيوط يتفقد مركز السيطرة الموحد - صور

05:44 م الخميس 07 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالديوان العام، لمتابعة التجهيزات النهائية الجاري تنفيذها استعداداً لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 والتي انطلقت أمس الأحد 10 ديسمبر الجاري لمدة 3 أيام.
جاء ذلك في حضور الدكتور يحيى زكريا مدير المركز ومحمد بشير مدير المكتب الفني للمحافظ والعاملين بالمركز.
خلال الزيارة، تفقد محافظ أسيوط، المركز الذي يضم قاعة رئيسية من المقرر أن تحتوى على ممثلي الجهات التنفيذية بالمحافظة وقاعة ملحقة للمؤتمرات وقاعة اتخاذ القرار الإقليمية فضلاً عن الأنظمة المتطورة كموزع المهام اللاسلكى المطور ومنظومة المؤتمرات المرئية ومنظومة التتبع الآلي للعناصر والمركبات بالإضافة إلى منظومة تحديد مكان المتصل آلياً برقم الموحد للطوارئ.

وأكد اللواء عصام سعد أن المحافظة انتهت من إعداد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف عمليات الجهات المعنية ومجلس الوزراء والتنمية المحلية.

وأشار المحافظ إلى أهمية المتابعة على مدار الساعة لضمان توافر التسهيلات خلال أيام الاقتراع والتصويت والتواصل الدائم مع كافة الأجهزة المعنية للوقوف على الاحتياجات الطارئة أولا بأول لسرعة توفيرها، مشيراً إلى اقتصار دور الأجهزة التنفيذية على الجوانب الإدارية والتنظيمية لتسهيل أعمال الاقتراع والتصويت.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تجهيز جميع اللجان الانتخابية بقرى ومراكز المحافظة بالكامل والبالغ عددها 451 لجنة فرعية بعدد 402 مركز انتخابي موزعين على 15 لجنة عامة، لاستقبال الناخبين المقيدين الذين يصل أعدادهم 2 مليون و955 ألفًا و21 ناخبًا لهم حق التصويت في الانتخابات.
أكد المحافظ على أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس الذي يمثلهم ويعبر عن إرادتهم، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بحق المواطنين في المشاركة السياسية، وتوفير كافة سبل الدعم لهم من أجل ممارسة هذا الحق الدستوري.

فيديو قد يعجبك: