إعلان

مطاعم وكافيهات واماكن ترفيه.. محافظ الدقهلية يتفقد أعمال الممشى السياحي بالمنصورة

03:39 م الخميس 07 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس أعمال البدء في تنفيذ القطاع الثاني والأعمال النهائية من مشروع الممشى السياحي الجديد علي النيل بمدينة المنصورة بإجمالي طول 1,250 متر لخلق متنفس ترفيهي لأبناء الدقهلية .

تجرى أعمال التنفيذ على مرحلتين ، بدأت المرحلة الأولى بقطاع بطول 550 متر، والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 متر يضم طريق بعرض 6 متر ليكون ممشى الدراجات وألعاب الأطفال وممشى سياحي علي النيل بالإضافة إلي كورنيش ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

جاء ذلك بحضور المهندسة سلوي سامي رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بمنطقة شرق الدلتا ، والمهندس أيمن سميح مدير عام هيئة الطرق بالدقهلية ، والمهندس محمد عبد الرؤوف وكيل وزارة الري بالدقهلية ،والمهندسة مني الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة ، وعمرو عبد العاطي، رئيس حي شرق المنصورة، ومحمد أمين رئيس حي غرب المنصورة .

وقدم المحافظ الشكر للفريق كامل الوزير، وزير النقل على دعمه الكامل للمحافظة لتنفيذ الممشي السياحي الجديد علي النيل ليكون متنفس ترفيهي لأبناء الدقهلية والذي يقوم بتنفيذه شركة النيل لإنشاء الطرق احدى شركات وزارة النقل ، ووزيرة التخطيط ووزير الري على دعمهم الكامل لتنفيذ المشروع.

ووجه المحافظ ، بضرورة تنفيذ القطاع الثاني وفقاً لتصميمات القطاع الأول واستغلال المساحات العرضية المتاحة في توسعة الممشي ، من خلال توسيع الكورنيش وممشى الألعاب والاستغلال الأمثل لكل مساحة متاحة .

كما وجه مختار، بإنشاء دورات مياه لخدمة رواد الممشي من الرجال والسيدات والأطفال مع مراعاة إنشاء دورات مياه خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة استكمالا للخدمات المقدمة لهم ليكون ممشي ترفيهي كامل بجميع خدماته من تقديم أطعمة ومشروبات وغيرها .

وأكد المحافظ ضرورة مراعاة الشكل الجمالي للمشي والكورنيش بطول القطاع ليكون على نمط وشكل واحد ، من حيث المظهر من فوق الممشى ومن ناحية النيل.

ووجه "مختار" بسرعة الانتهاء من الأعمال النهائية المتبقية في القطاع الأول للممشى السياحي ودخوله الخدمة لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين.

كما وجه المحافظ بتكثيف الأعمال في القطاع الثاني من خلال زيادة مجموعات عمل جديدة والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لتذليل أي معوقات والانتهاء من المشروع وفقاً للبرنامج الزمني لدخوله الخدمة لخدمة المواطنين.

وكلف محافظ الدقهلية، رئيس حي شرق ورئيس حي غرب بالتنسيق الكامل مع هيئة الطرق المشرفة على تنفيذ المشروع والشركة المنفذة والري وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لتمكينهم من استكمال الأعمال وتذليل كافة المعوقات .

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من مشروع امتداد الممشى السياحي الجديد هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء محافظة الدقهلية وروادها وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية من محلات ومشروبات وأطعمة.

فيديو قد يعجبك: