إعلان

اجتماع طارئ.. "صحة أسيوط" تستعد للانتخابات الرئاسية - صور

05:42 م الإثنين 04 ديسمبر 2023

أسيوط ـ محمود عجمي:

عقد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الدكتور محمد زين الدين حافظ، اجتماعًا طارئًا، اليوم الإثنين، لمناقشة استعدادات الفرق الطبية لتأمين الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر إجراؤها داخل مصر خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر.

خلال الاجتماع، أكد وكيل وزارة الصحة على تشكيل غرفة أزمات وطوارئ داخل ديوان المديرية على مدار الساعة خلال فترة الانتخابات، فضلاً عن تخصيص مندوب عن المديرية بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المديرية قامت بإعداد خطة للتأمين الطبي داخل وخارج المقار الانتخابية، والتي تشمل إعداد خطة وقائية بتطهير اللجان الانتخابية بالمراكز والقرى والأحياء بشكل دوري ومتكرر ومعاينتها من الداخل، والتواصل مع الجهات المعنية في حال وجود أي ملاحظات لإجراء عملية الاقتراع في مناخ صحي للمواطنين.

كما وجه وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، تحسباً لأية طوارئ، مؤكدًا على توفير جميع الأدوية وكل التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة، والتأكد من تواجد الأطقم الطبية خلال الأيام الثلاثة للانتخابات.

وشدد وكيل وزارة الصحة على حث المواطنين على المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي، وأهمية أن يمارس كل مواطن حقه الدستوري بانتخاب رئيس الجمهورية، وضرورة نشر التوعية الصحية أثناء المشاركة بالتباعد والتطهير وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة لكبار السن.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه سيتم توفير كافة الإجراءات لتيسير العملية الانتخابية على المواطنين العاملين بالمديرية والمنشآت الصحية التابعة لها، لانتقال العاملين وتوجيههم لمقارهم الانتخابية.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

فيديو قد يعجبك: