إعلان

تزامنًا مع احتفالات رأس السنة.. تشديدات أمنية بمحيط كنائس ومنتجعات جنوب سيناء

12:34 م الأحد 31 ديسمبر 2023

كتدارائية السمائيين بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

شهد محيط الكنائس، والمنتجعات السياحية بجنوب سيناء تشديدات أمنية مكثفة تزامنًا مع احتفالات المجيدة أعياد الميلاد.

وجرى رفع حالة الاستنفار الأمني من قبل قوات الشرطة بجميع المناطق الاستراتيجية.

وشدد مدير أمن جنوب سيناء، على القوات الأمنية المنوطة بحماية الكنائس باليقظة والحيطة، وتفتيش جميع المترددين على الكنائس، وتمشيط محيطها باستمرار من قبل خبراء وعناصر المفرقعات، وتفعيل كاميرات المراقبة.

كما جرى إحكام السيطرة الأمنية على جميع مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ، وتأمين الطرق والمدقات الجبلية بالتعاون مع بدو جنوب سيناء لمنع تسلل أي من العناصر الإجرامية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى في المدن السياحية بشكل عام، وفي محيط الكنائس بشكل خاص، نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق المؤدية للكنائس، إضافة إلى ترك حرم أمان مناسب بمحيط الكنائس، وتأمين مداخل ومخارج المحافظة والمدقات الجبلية.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أن المحافظة آمنة تمامًا، وكافة السائحين يستمتعون خلال تنفيذ برامجهم السياحية المتنوعة، مشيرًا إلى أنه وجه بتكثيف أعمال النظافة، ورفع المخلفات والإشغالات بشكل دوري طوال فترة أعياد الميلاد المجيدة، وجرى قص الأشجار في محيط الكنائس والشوارع المؤدية إليها، لتظهر بالمظهر الحضاري اللائق بها.

وأوضح أنه يقوم بمتابعة الحالة الأمنية على مستوى المحافظة من خلال مبنى الرصد الأمني بمدينة شرم الشيخ، للوقوف تداعيات الأمور أول بأول، خاصة أن المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بكافة مدن المحافظة بوجه عام، ومدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان