إعلان

بحبل في سقف غرفتها.. كيف أنهت "دعاء" حياتها بسوهاج؟

10:32 م الإثنين 18 ديسمبر 2023

انتحرت بحبل في سقف غرفتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أنهت فتاة حياتها بشنق نفسها بحبل في عِرق خشبي بمنزل أسرتها، بدار السلام جنوبي محافظة سوهاج، حيث نُقلت الجثة لمشرحة المستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة دار السلام إشارة من المستشفى المركزي بوصول "دعاء. ع" 19 عامًا حاصلة على دبلوم تجارة وتقيم دائرة المركز جثة هامدة، ادعاء انتحار.

تبين أن المذكورة ترتدي كامل ملابسها، وتوجد سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة، ولا توجد بها أي إصابات ظاهرية أخرى.

أفادا والدها، ووالدتها "قدرية. ا" 37 عامًا ربة منزل بإقدام ابنتهما المذكورة على الانتحار بتعليق نفسها بحبل يتدلى من عرق خشبي بسقف غرفتها بالطابق الثاني بالمنزل، ما أدى لوفاتها؛ لسوء حالتها النفسية، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفيا وجود شبهة الجنائية.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان