إعلان

الرعاية الصحية بالإسماعيلية تقدم خدماتها للناخبين.. ورئيسها: فرقنا الطبية جاهزة تمامًا- فيديو وصور

01:46 م الإثنين 11 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

قدم فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية برئاسة الدكتور محمد سامي مدير الفرع، خدمات التأمين الطبي للجان الانتخابية مع توفير فرق متنقلة تسجيل المنتفعين بالمبادرات الرئاسية.

قال الدكتور محمد سامي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية:"إن الفرع وفر نقاط طبية متمركزة في لجان الانتخابات الرئاسية، و182 فرقة طبية تمر على المقرات الانتخابية كل فرقة مكونة من تمريض وطبيب وهي فرق متجولة، بالإضافة إلى الفرق الثابتة والمتمركزة لتغطي أكبر عدد من اللجان ذات الكتلة التصويتية المرتفعة".

وأوضح الدكتور محمد سامي في تصريح لموقع "مصراوي" أنها المرة الأولى التي يشهد فيها فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل حدث كبير وهو استحقاق الانتخابات الرئاسية، إذ لم يشهد التأمين الصحي الشامل استحقاقات انتخابية قبل ذلك، بينما كانت السابقة تغطى من جانب مديرية الشئون الصحية.

وتابع مدير فرع الرعاية الصحية، أنه تقديرا لحجم الحدث الديمقراطي الحاسم والذي يشارك فيه مئات الآلاف من أبناء المدينة، وفر فرع الرعاية الصحية أيضا 3 عيادات متنقلة، متكاملة تشمل تخصصات مختلفة لتقديم الخدمة الطبية للناخبين ولأي مواطن يحتاج ذلك متواجدة بالقرب من اللجان ذات الكثافة في التصويت وبها ازدحام من الناخبين".

وأشار إلى أن الفرع وبمشاركة المجمع الطبي بالاسماعيلية التابع للهيئة برئاسة الدكتور حسين كساب مدير المجمع الطبي، حرصا على تحفيز العاملين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتوزيع سيارات على منشآت الفرع لنقل العاملين إلى المراكز الانتخابية تيسيرا عليهم، بجانب المرور على اللجان الانتخابية للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للناخبين.

واستطرد أن المجمع وضع خطة طوارئ قبل بدء الاستحقاق الديمقراطي، ركز على تأمين ورفع الاستعدادات بالمنشآت الطبية ومجمع طبي الإسماعيلية وتجهيزها بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع هيئة الإسعاف على طرق للتعامل الفوري والسريع في الحالات الحرجة التي تستدعي الوصول للمستشفيات في أقل مدة زمنية.

وقال سامي:"تتميز هيئة الرعاية بتقديم الخدمة الصحية، والمرور على الفوري على المنشآت سواء الصحية التابع للهيئة، أو المقار ولجان الاقتراع ومحيطها".

واكد الدكتور سامي أن فرع الهيئة راعى الاستفادة من تجمعات المواطنين أمام مراكز الاقتراع، واستغل ذلك في نشر سيارات المبادرات الصحية التي وفرتها الدولة المصرية، وسجلت محافظة الإسماعيلية في اليوم الأول للانتخابات 695 منتفعا بالمبادرات، لا سيما الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

واستطرد أن هيئة الرعاية الصحية تسعى لتطبيق فكر مختلف في تقديم وتغطية الخدمة الصحية، حيث جري تحديد مسار سريع بالتنسيق مع هيئة الإسعاف، ووضع خطة للتدخل في حالة حدوث أي أحداث طارئة وتحديد مهام كل فرد في المنظومة لضمان انتقال الحالات سريعا إلى المنشآت الصحية لتلقي الرعاية الطبية.

وأشاد رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بجهد الدكتور حسين مساب مدير المجمع الطبي، فضلا عن خبرته السابقة إثر عملة بهيئة الإسعاف المصرية، وحاليا مع مقدمي الخدمة الصحية.

وتضم محافظة الإسماعيلية 184 مقرًا انتخابيًا، وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة 963 ألف ناخبًا مقيدًا بالجداول الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان