إعلان

صحة المنيا: فحص 20 منشأة غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية

02:16 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لإحكام الرقابة وضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال النصف الأول من نوفمبر.

أسفرت الحملات عن المرور علي 545 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وتحرير 164 محضرًا للمخالفات المضبوطة، تنوعت بين عدم مراعاة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

أضاف حسنين أنه تم ضبط 20 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكدًا على تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه أوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم سحب 152 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، وإعدام 473 كيلو أغذية مختلفة و103 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية ،كما تم مصادرة 3 أطنان ملح و 1500 لتر زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى استخراج 782 شهادة صحية للعاملين في قطاع الأغذية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان