إعلان

بالصور– ترميم طريق "شرم – دهب" بعد تعرضه لسيول جارفة

05:19 م الخميس 02 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

دفعت هيئة الطرق والكباري، بالمعدات الثقيلة، لإعادة تأهيل ورصف المناطق التي تضررت من السيول بطريق شرم الشيخ – دهب، خلال تعرض مدن خليج العقبة بمحافظة جنوب سيناء لسيول خلال يومي الأحد والإثنين الماضيين، نتيجة للتقلبات الجوية المفاجئة التي تعرضت لها المحافظة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تشكيل لجنة لرصد التلفيات التي حدثت بالمناطق التي تعرضت لسيول خلال الفترة الماضية، وقامت اللجنة أيضًا بحصر المناطق التي تضررت بطريق شرم الشيخ – دهب، وجاري اصلاحها وصيانتها بالتنسيق بين المحافظة وهيئة الطرق والكباري.

وأوضح المحافظ، أنه جرى التأكيد على كافة القطاعات المعنية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مدار فصل الشتاء، ومرور رؤساء المدن على مخرات السيول بشكل دوري للتأكد من تطهيرها وجاهزيتها لمواجهة أي طوارئ.

وكانت قد تعرضت مدن خليج العقبة " شرم الشيخ، دهب، نويبع" ومدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، يومي الأحد والإثنين الماضيين، لحالة من الطقس السيئ، وأسفرت عن حدوث سيول متوسطة الشدة بمناطق متفرقة منها سيل بمنطقة مدسوس التي تقع على بعد 50 كيلو متر من مدينة دهب، بداية من مدخل منطقة مدسوس حتى وادي مجيرح، وتسببت مياه السيل في سقوط بعض الصخور من أعلى الجبل على الطريق مما أسفر عن قطع الطريق، وسيل بوادي غربة بالقرب من منطقة كرم الشيخ عواد، وسيل بقرية الطرفة التابعين لمدينة سانت كاترين.

كما شهدت مدينة نويبع تساقط أمطار غزيرة، أسفرت عن سيل بمنطقة عريضة، وآخر بمنطقة الصاعدة بداية من الصاعدة حتى كمين السعال، وكليهما سارا في مجراه الطبيعي، ولم يسفرا عن أي خسائر.

فيديو قد يعجبك: