إعلان

تحرك عاجل من محافظة الدقهلية لمنع تسرب مياه الري إلى مساكن سندوب الجديدة - صور

03:02 م الأحد 19 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:
عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعًا لمناقشة آلية تغطية مجرى مائي المجاور لمساكن سندوب في مدينة المنصورة بطول 900 متر، للحفاظ علي العمارات السكنية من تسريب مياه الري أسفل العمارات ما يؤدي إلى تضررها.
جاء ذلك في حضور الدكتور طارق صلاح، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمود المرسي مدير عام هيئة الأوقاف بالدقهلية ، والمهندس محمد مشالي مدير عام ري غرب الدقهلية ، واللواء سمير صدقي رئيس مركز المنصورة ، والمهندسة مني الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة.
ووجه المحافظ بسرعة التنسيق الكامل بين الوزارات والجهات المعنية (وزارة الأوقاف - وزارة الري - وزارة الزراعة) لتوفير الاعتمادات المالية لتغطية المجرى حفاظاً علي الرقعة الزراعية وضمان وصول مياه الري إلى الأراضي الزراعية والحفاظ على العمارات السكنية أيضاً من أي أضرار.
وأكد "مختار" على أن المحافظة تعمل من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الوزارات وأجهزة الدولة المعنية لتقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية وحل مشاكلهم.
يذكر أن مشروع إعادة تطوير وبناء مساكن سندوب تم بناء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير المشروع أثناء افتتاحه مشروع كوبري سندوب العلوي، حيث أصدر تعليماته بتنفيذ المشروع من خلال التنسيق مع وزارة الأوقاف ومحافظة الدقهلية.
وقامت المحافظة بدفع إيجار شهري لكافة الأسر التي كانت تسكن تلك العمارات طول مدة تنفيذ المشروع لتدبير وحدات سكنية مؤقتة لحين إعادتهم مرة أخرى إلي هذه العمارات بعد تطويرها.

فيديو قد يعجبك: