إعلان

مصاب بـ"داون".. المصري محمد كرم يسجل رقمًا جديدًا في الغوص بشرم الشيخ (صور)

06:35 م الإثنين 13 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نجح شاب من ذوي الهمم، اليوم الإثنين، في الغطس على عمق 16 مترًا تحت سطح الماء بأحد شواطئ مدينة شرم الشيخ.

الشاب محمد كرم، يبلغ من العمر 27 عامًا، مصابًا بـ"متلازمة داون"، نجح في تحقيق نحو 40 غطسة طوال مسيرته الرياضية وحتى اليوم، ليُسجل كأول غطاس مصري مصاب بمتلازمة داون.

أعرب "محمد" عن سعادته بما حققه اليوم، بينما أشار إلى الجدول التدريب الشاق الذي تم إعداده وفقًا له حتى يتمكن من تسجيل هذا الرقم.

كما أشاد بدعم والدته له منذ الصغر، وتشجيعها المستمر، وتحفيزها إياه لتحقيق مزيد من النجاحات، وكذلك أثنى على فريق مدربي الغطس الخاص به لكونهم يسعون دائمًا لاحتوائه وتدريبه بشكل احترافي.

ومن جانبها، قالت إلهام عبد الغفار والدة البطل المصري، إن "محمد" كان يمارس السباحة منذ سن 6 سنوات، واستشعرت فيه روح المغامرة والبطولة منذ صغره، إذ كانت أدوات الغطس تجذب انتباهه بدرجة كبيرة خلال الزيارات المتكررة للأسرة لمحمية رأس محمد، ومن هنا بدأت رحلته في احتراف الغطس من خلال القيام بالتدريبات اللازمة على أعماق وأوقات مختلفة، وذلك تحت رعاية مؤسسة دليل الخير للتنمية، برئاسة سحر حسب الله.

يعمل "محمد" مساعد مدرس تربية رياضية بإحدى مدارس التربية الفكرية بمحافظة القاهرة، وقد حصل على رخصة الغوص من المركز العالمي "باوي"، ورخصة "سكوب دايفر"، ويسعى الآن للحصول على رخصة "أوبن ووتر".

كما فاز في بطولة العرب للسباحة بدولة سوريا 2010، وحقق المركز الثالث بإحدى بطولات ألعاب القوى المتعلقة بأصحاب الهمم التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2014، وحقق المركز السابع عالميًا في بطولة السباحة في دولة المكسيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان