إعلان

حصر جديد للعمالة غير المنتظمة بالإسكندرية لشمولهم بالرعاية الصحية والتأمينية- صور

10:49 ص السبت 11 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية العمل بالإسكندرية، اليوم السبت، عملية حصر وتسجيل لعدد جديد من العمالة غير المنتظمة بنطاق المحافظة، لتسجيلهم بقاعدة بيانات المديرية العمل وشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية والتأمينية المتوفرة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية، استكملت عمليات الحصر والتسجيل للعمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة، ومنها موقع مشروع إنشاءات تابع لشركة هندسية ومقاولات، وذلك لشمول تلك الفئة ضمن منظومة الرعاية الاجتماعية والصحية التي توفرها المديرية.

وأضاف أنه جرى حصر عدد 41 عاملاً من موقع العمل وعنوانه وسط أبيس قطعة 9 حوض بحيرة مريوط بمحرم بك، وكذلك تنظيم ندوة توعية للعمالة بمقر العمل حول كافة مستحقاتهم وحقوقهم التي كفلها لهم القانون.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالعمالة غير المنتظمة لحمايتها ورعايتها صحياً واجتماعياً ضمن مبادرة حياة كريمة لجميع العمال، إذ شكلت المديرية لجنة لحصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة تمهيداً لتسجيلهم بقاعدة بيانات مديرية العمل وشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية والتأمينية المتوفرة.

وأوضح كمال أن المديرية مستمرة في أعمالها لحصر وتسجيل تلك الفئة وتغطيتها ضمن المنظومة الإلكترونية التي أعدتها الوزارة لذلك لحمايتهم من المخاطر اليومية التي يتعرضون لها في أماكن العمل المختلفة ، وذلك من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية وإدارة العمالة غير المنتظمة التابعة للمديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان