إعلان

الصور الأولى لدخول مصابي غزة إلى مستشفيات شمال سيناء

03:43 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - مصراوي:

بدأت سيارات الإسعاف في نقل المصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح، لتلقي العلاج في مستشفيات الشيخ زويد والعريش بمحافظة شمال سيناء.

وحرص الجهاز التنفيذي بمحافظة شمال سيناء، على تجهيز المستشفيات وتزويدها بكافة الإمكانيات الطبية والبشرية اللازمة، لتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وكان اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء، صرح بأنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال المصابين بقطاع غزة، مؤكدًا أن المستشفيات تتضمن 300 سرير، وعددًا من أسرة الإفاقة، إضافة إلى إقامة مستشفى ميداني بالشيخ زويد، لزيادة القدرة الاستيعابية بالمحافظة إلى 350 سريرًا.

وأكد أنه جرى توفير أطقم طبية على أعلى مستوى عند المعبر، لتقييم الحالات وتحويلها للمستشفيات، موضحًا أن رفح هي أول مدينة تقع على خط الحدود، وبعدها بـ 20 كيلو الشيخ زويد وبها مستشفى مركزي وآخر ميداني، وبعدها بـ 20 كيلو يوجد مستشفى العريش الذي سيستقبل الحالات الصعبة، كما جرى إعداد أماكن للاستشفاء والإفاقة بالقرب من كل مستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة، تجهيزات المستشفيات والمنشآت الصحية لاستقبال ضحايا العدوان على غزة، مع رفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية لاستقبال المصابين والمرضى بما يضمن توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد، لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، فضلاً عن التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات.

كما أكدت أنه جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وهيئة الإسعاف المصرية، وتخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح، وتوافر الفرق الطبية، والأجهزة الطبية اللازمة بمستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، والتنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين والمرضى من الفلسطينيين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان