إعلان

بالصور.. توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 615 مواطنًا في أسوان

07:51 م الإثنين 09 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أسوان - إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج فعاليات القافلة الطبية المجانية بالوحدة الصحية بقرية الأمل بقروي وادي النقرة بنصر النوبة تحت مظلة مبادرة "الناس لبعضهم".

قال الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لشؤون المجتمع والتنمية المجتمعية والمنسق العام للمبادرة إن القافلة تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية التطوير والتنمية، ونجحت في إجراء الكشف الطبي وعمل الأشعة والتحاليل اللازمة مع صرف العلاج بالمجان لعدد 615 مواطن ومواطنة من أهالي قرية الأمل والقرى المجاورة لها.

وأضاف أن القافلة شاركت فيها نخبة متميزة من أطقم الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين في تخصصات: الباطنة، والجراحة، والمسالك، والعظام، والنساء والتوليد، والقلب، والأنف والأذن، والجلدية، والأطفال.

كما أوضح الدكتور عز الصادق أن ذلك يأتي ضمن سلسلة الأعمال الخيرية واللمسات الإنسانية التي تتكاتف في تحقيقها الجهود الحكومية والأهلية في إطار مبادرة "الناس لبعضهم".

أطلق هذه المبادرة اللواء أشرف عطية من أجل تقديم يد العون والمساندة وتلبية المطالب والاحتياجات المعيشية للأسر البسيطة والأكثر احتياجًا بمختلف القرى والنجوع على مستوى المحافظة، مضيفًا أن المبادرة برعاية محافظ أسوان وبإشراف الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ تساهم بشكل مباشر في توقيع الكشف الطبي على المرضى في كل التخصصات، بالإضافة إلى إجراء جراحات صغيرة ومتوسطة وكبيرة، مع صرف روشتات شهرية لأصحاب الأمراض المزمنة والسمنة، وتوفير الأدوية المختلفة عبر صيدلية "الناس لبعضهم"، وكذا توفير الأجهزة التعويضية وتركيب طرف علوي وسفلي، وأجهزة شلل الأطفال، علاوة على توفير سراير ومراتب للأطفال المصابين بالشلل الرباعي، فضلًا عن تجهيز العرائس حيث يتم التنسيق مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال وأهل الخير لتنفيذ كل ذلك على الوجه الأكمل.

فيديو قد يعجبك: