إعلان

اللجوء للمحافظات المجاورة.. تحرك جديد لاحتواء أضرار سيول مطروح- صور

04:50 م الخميس 05 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وعدد من القيادات التنفيذية جهود إزالة وسحب تراكمات مياه الأمطار بعدد من المناطق بمدينة مرسي مطروح والتى شهدت سقوط أمطار وسيول غزيرة ورعدية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

جاء ذلك بحضور اللواء سيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، ومحمد خضر مساعد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والدكتورة دار السلام حسين مدير التضامن الاجتماعى.

تابع مسؤولو المحافظة جهود إزالة وسحب مياه الأمطار بمنطقة الكيلو 4، وتحويل مسارات اتجاه سيل المياه المنحدر من طريق الوادي، وقيام سيارات الكسح التابعة لمجلس مدينة مرسى مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية بسحب المياه وتحويلها بعيدا عن المنطقة السكنية.

كما تفقد محافظ مطروح أعمال سحب وشفط المياه بمنطقة سوق ليبيا مع التوجيه لمجلس مدينة مرسي مطروح بالدفع بعدد 2 لودر لحجز المياه بمسار السيل لوادى الخروبة على طريق السلوم وتحويله في الطريق إلى البحر لمنع وصولها إلى السوق وتفادى وقوع أى خسائر.

وشهدت الجولة تفقد أعمال إقامة الحواجز بطريق السلوم ، وتحويل مسار سيل وادى الخروبه إلى البحر ، وكذلك تفقد منطقة القصر وجهود حجز المياه عن المناطق السكنية والدفع بمزيد من المعدات لإقامة الحواجز لتحويل مسار السيل إلى اتجاه البحر.

وأكد محافظ مطروح أنه جرى التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والمحافظات المجاورة للدفع بعدد 10 سيارات إضافية للمعاونة فى سحب المياه من المناطق المتضررة.

كانت تعرضت محافظة مطروح لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وادى الرمل والخروبة والكيلو 4.

ورفعت محافظة مطروح حالة الطوارئ والتأهب القصوى مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية بمدن ومراكز المحافظة وجميع الجهات المعنية للسيطرة على أى حادث طارئ والتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين وطمانتهم مع التواجد الميدانى بالمناطق المتضررة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة على رأسهم اللواء أشرف ابراهيم سكرتير عام المحافظة للتعامل الفورى مع تداعيات والآثار الناجمة عن الأمطار والسيول.

كما ناشدت المحافظة المواطنين بعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر، مؤكدة اتخاذ الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات،مع الابلاغ عن أرقام غرفة العمليات الرئيسية في كل القطاعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان