إعلان

اللواء عمر عز الدين: عملية إيلات رفعت الروح المعنوية ومهدت لنصر أكتوبر- صور

12:29 م الخميس 19 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء عمر عز الدين، أحد أبطال عملية إيلات، إن عملية إيلات ساهمت في رفع الروح المعنوية للمصريين وللقوات المسلحة المصرية بعد نكسة يونيو 1967، ومهد لتحقيق نصر أكتوبر 1973.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيد تحت عنوان "عبور وانتصار" نظمها المعهد العالي للصحة العامة جامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة.

وأشار عز الدين، إلى مشاركته في عملية تفجير المدمرة إيلات وتدمير الحفار الإسرائيلي بقناة السويس وحقل بترول بلاعيم أثناء الحرب بعدما استولت عليه إسرائيل وكان لابد من استرداده بعد استغلاله من جانب إسرائيل.

ومن جانبه، استعرض اللواء نبيل الشاذلي، مدرب منفذي مجموعة عمليات إيلات، دوره في تدريب أبطال مصر في البحرية المصرية على السباحة والغوص والتي أسقطت المدمرة البحرية الإسرائيلية إيلات.

وأكد الشاذلي، أن مرحلة الإعداد للعملية كانت شاقة وتطلبت تدريبات قاسية للغاية، ووصفها بأنها كانت عملية غير مسبوقة في العمليات الحربية ويجري تدريسها بكل الأكاديميات العسكرية حول العالم.

وأضاف مدرب منفذي مجموعة عمليات إيلات، أنه كان مكلف برفع مستوى التحمل والسرعة لدى عناصر المجموعة ليستطيعوا القيام بالعملية والعودة مرة أخرى بسلام.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هبة القاضي، عميد المعهد العالي للصحة العامة، أن انتصار أكتوبر المجيد يعد انتصارًا عظيمًا ولحظة فارقة في تاريخ الأمة العربية لاسيما أنه وحدّ الأمة العربية حول هدف واحد ألا وهو الدفاع عن الأرض المغتصبة ومواجهة العدو.

ولفتت القاضي، إلى ضرورة استلهام روح العزيمة والصبر من انتصارات أكتوبر وأن نتذكر دائما شهدائنا الأبطال ونجدد العهد دائمًا من أجل تحرير فلسطين من العدو المغتصب- بحسب قولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان