إعلان

بنسبة 25%.. تخفيضات على أسعار السلع الغذائية في جنوب سيناء

12:39 م الأحد 15 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة مبادرة رئيس الجمهورية لتخفيض السلع أسعار الأساسية، وذلك بناء على توجيهات مجلس الوزراء، كما جرى تشكيل لجنة من غرفة التجارة، والتموين لحصر ومتابعة محلات وأماكن تداول الأغذية والخضروات والفاكهة، للتأكد من تطبيق قرار التخفيض.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن نسبة التخفيض على السلع الغذائية الأساسية تتراوح من 15% إلى 25%، وذلك مع بداية تطبيق مبادرة "دعم المواطن" بالسلاسل التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية.

وأشار إلى أن نسبة التخفيض على دواجن تتراوح أيضًا من 15% إلى 25 %، وذلك بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية.

ولفت إلى أن المحافظة ممثلة في مديرية التموين طرحت خلال الفترة الماضية كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية دلتا ماركت، بمدن المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة، على سلع "الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز" وذلك تطبيقا لتوجيهات الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف أن الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك تقوم على متابعة مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق.

فيديو قد يعجبك: