إعلان

صحة أسوان.. إعدام 27 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى - صور

12:02 م الإثنين 09 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

شنت مديرية الصحة في أسوان، سلسلة حملات صحية ورقابية مفاجئة على كافة منشآت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي خلال العام الماضي أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، إن إدارة مراقبة الأغذية نجحت في تنظيم حملات تفتيشية متتالية على مدار عام 2022 شملت المرور على 2400 منشأة متنوعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة.

تمكنت تلك الحملات من ضبط وإعدام السلع والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتحرير 1731 محضر جنحة صحية للمخالفين.

وأضاف الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية، أن الحملات أسفرت عن ضبط وإعدام 21 طنا و275 كجم مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات، بجانب ضبط وإعدام 6 آلاف و574 لتر مواد غذائية ومشروبات غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى التوصية بغلق 396 منشأة مخالفة.

وأوضح أبو المجد أنه جرى تحرير محاضر الجنح اللازمة تجاه المخالفات، وعرضها على الجهات المختصة، تحت إشراف مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور، وعضوية مراقبي أول الأغذية بالمديرية مصطفى صديق، وعمرو الليثي.

فيديو قد يعجبك: