إعلان

أكلوا مش وفطير مشلتت.. طاقم أكبر مكتبة عائمة بالعالم في جولة ببورسعيد (صور)

12:04 م الأحد 08 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

نظم طاقم السفينة "لوجوس هوب" التي تعتبر أكبر مكتبة عائمة في العالم، جولة صباحية، صباح اليوم الأحد، على شاطئ محافظة بورسعيد.

وتناول الطاقم وجبة الفطور في إحدى الكافتيريات المطلة على الشاطىء، وكانت عبارة عن: "مش صعيدى - فطير مشلت - عسل أسود" والتي نالت إعجابهم الشديد أثناء تناولها داخل خيمة عربية، معربين عن سعادتهم بالأجواء على الشاطئ، كما توجهوا إلى جبال الملح بمدينة بورفؤاد.

ووصلت السفينة logos hope التي تعتبر أكبر مكتبة عائمة في العالم، الأربعاء الماضي، حاملة على متنها 50 ألف كتاب، و400 متطوع من 70 جنسية، لتبقى 20 يومًا، وتغادر الميناء في 23 من نفس الشهر، قبل أن تستأنف رحلتها لميناء العقبة بالأردن.

وافتتحت السفينة معرضها العائم، الخميس، لآلاف الزوار يوميًّا من الطلاب ومحبي القراءة لمختلف الفئات العمرية من 13 وحتى 65 عامًا، وستكون أبوابها مفتوحة أمام زائريها من الساعة 10.00 صباحا حتى 10.00 مساء"، وذلك خلال الفتره من 5يناير حتى 23 يناير2023، برسم دخول رمزي 5 جنيهات، بينما الدخول بالمجان لـ"قادرون باختلاف" والأطفال أقل من 13 عامًا، وكبار السن أكبر من 65 عامًا.

وبلغ إجمالي عدد زوار أكبر مكتبة عائمة في العالم خلال اليومين الماضيين منذ رسوها بميناء بورسعيد 11 ألف زائر من أبناء بورسعيد وزوارها من المحافظات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان