إعلان

انهيارات في 484 عقارًا.. أزمات وشكاوى الإسكندرية خلال 2022

08:32 م الخميس 05 يناير 2023

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كشف وليد مرسي، مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث وغرف العمليات بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، عن أبرز الأزمات والكوارث التي شهدتها المحافظة خلال عام 2022.

ووفقًا لبيان صادر عن محافظة الإسكندرية، استقبلت غرفة عمليات المحافظة 1457 شكوى مخالفات "البناء - الهدم ـ الحفر"، و484 شكوى انهيارات جزئية وكلية لعقارات، و564 شكوى حوادث طرق وحرائق وحالات تسمم خلال العام الماضي.

بحسب تقرير تلقاه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ورد 535 شكوى تراكمات قمامة، و528 شكوى انقطاع كهرباء، و1330 شكوى انقطاع المياه وكسر مواسير المياه.

وأضاف مرسي، أنه جرى رفع معدل إنجاز الشكاوى المقدمة على بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء بنسبة 100% لمؤشر الأداء، ودعم غرفة العمليات بأجهزة الحاسـب الآلي والتدريب على برنامج المنظومة الوطنية لإدارة الأزمات.

ومن جانبه، أوضح أحمد عبد المجيد، مدير عام الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، أنه جرى رصد 10415 حالة إشغال متنوع، و189 مخالفة بإتلاف الطرق والأرصفة، و25 مخالفة للرصد البيئي و460 حالة بالتعامل مع الصرف الصحي، و65 حالة للتعامل مع شركة المياه.

وبدوره، أشار المحافظ إلى أن المؤسسات القوية ينبغي أن تمتلك رؤية واضحة لمجابهة أي أزمة قد تتعرض لها، من خلال الاستجابة السريعة والتحرك الفوري وتحمل المسئولية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وعمل سيناريوهات مستقبلية للتعامل مع الأزمات، ما يساعد على تجاوزها وتقليل الخسائر الناجمة عنها.

فيديو قد يعجبك: