إعلان

من غير شبكة ولا سنارة.. "عم أشرف" بيصطاد السمك بإيديه من نيل سوهاج: رزق ربنا- فيديو وصور

03:16 م الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

"مش أي حد يعرف يصطاد السمك بإيديه من غير شبكة أو سنارة، دي خبرة وتوفيق ربنا، ودي مهنتي أبًا عن جد".. بهذه الكلمات تحدث عم أشرف، صياد خلال حديثه المباشر على "مصراوي" عن كيفية صيد الأسماك بيديه من نهر النيل، مضيفًا أنه يجيد صيد الأسماك ونزول مياه النيل منذ أكثر من 40 عامًا.

وقدمت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بثًا مباشرًا، اليوم الأربعاء، بعنوان "من غير شبكة.. عم أشرف 40 سنة بيصطاد السمك بإيديه في نيل سوهاج: رزق ربنا".

وأوضح "عم أشرف" أن صيد الأسماك بيديه من خلال الغطس تحت الماء يكون في الفترة من شهر سبتمبر حتى شهر فبراير من كل عام، وليس مدة السُدة الشتوية السنوية فقط، وهي الفترة التي تقل فيها المياه عن المستوى المعتاد، مشيرًا إلى أنه يعرف بيوت السمك تحت الماء من خلال ملامستها بقدميه ثم بعد ذلك يغطس ويصطاد ما بداخل تلك البيوت من أسماك بيديه.

وعن أبرز أنواع الأسماك الموجودة بالنيل والتي يصطادها بيديه قال الرجل الخمسيني إن غالبيتها سمك بلطي "مِشط" ثم القراميط ثم البياض، لافتًا إلى أنه ينزل المياه في الساعة السابعة صباحًا ويستمر في البحث عن رزقه حتى الحادية عشر صباحًا، مضيفًا أنه يبيع السمك لزبائنه الذين دائمًا ما ينتظرونه على شاطئ نهر النيل، أو في حلقة السمك بمنطقة القيسارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان