إعلان

بمشاركة 350 طالبًا.. جامعة كفر الشيخ تنظم المهرجان الترويحي للكليات - صور

04:40 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظمت جامعة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، المهرجان الترويحي للكليات المتخصصة بالجامعات المصرية بمشاركة 350 طالبًا وطالبة يمثلون 16 جامعة مصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي".

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة.

و تحت إشراف الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي للدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وبحضور الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، والدكتور علي أبو شوشة، والدكتور حسن يونس نائبا رئيس الجامعة السابقان، وعمداء الكليات وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة.

كما حضر العقيد أحمد عبد المنصف، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، والدكتور أحمد حسان، مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضى الطلابى، والدكتور مؤمن عبد الرحيم، مدير إدارة الكليات المتخصصة بالوزارة، والدكتور محمد أحمد الشيخ، أخصائي التسويق الرياضي، وإسراء صبري، أخصائي بالإدارة العامة للنشاط الطلابي.

ووفق البيان الصادر عن جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، تقام فعاليات المهرجان خلال الفترة من 30 يناير حتى 2 فبراير المقبل، في كلية التربية الرياضية، ويحمل شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، بحضور ممثلي هيئة الإشراف الجامعات وممثلي الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالوزارة.

بدأ المهرجان بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، يليه طابور عرض للجامعات المشاركة، ومجموعة من الفقرات الفنية والغنائية والاستعراضية لفريق كلية التربية الرياضية جامعة كفرالشيخ فيما أطلق رئيس الجامعة إشارة إنطلاق المهرجان.

وعبر تقنية الفيديو كونفرانس أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال كلمته أن كلية التربية الرياضية لها أهمية كبرى في الجامعات المصرية فلا يوجد بناءً جيد للمجتمع دون الرياضة كما أن المهرجان له أهميته الخاصة.

وفي كلمته دعا اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، الجميع بالتعاون والعمل بثقافة جديدة تجسد أخلاق الرياضة.

ولفت محافظ كفر الشيخ إلى أن اكتشاف المواهب وتطويرها يكون له أهمية خاصة مع دعم مشاركتها في البطولات، والدورات الرياضية المحلية والدولية، والمحافظة تحرص دائمًا على دعمها لجميع الأنشطة الرياضية للشباب وبناء العقول السليمة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ إن المهرجان يأتي في إطار المشروع القومي للياقة البدنية، وفي ضوء اهتمام وحرص القيادة السياسية، ودور وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب وتقديم سبل الدعم للطلاب بالجامعات المصرية لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، بما يساهم في دعم قدراتهم وخلق جيل قادر على التنمية.

وكشف عن المهرجان يشمل أنشطة ومسابقات ومجموعة من الألعاب الترويحية، ويجري من خلالها تحديد الجامعات صاحبة المراكز الثلاث الأولى "بنين، وبنات"، كما يجرى تقديم الجوائز وشهادات التقدير للفائزين والمشاركين.

وأشار رئيس جامعة كفرالشيخ إلى أن المهرجان الرياضي يهدف إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات المشاركين، والتعرف على كل ما هو جديد في عالم الألعاب الترويحية وطرق التحكيم وأساليب التنظيم، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب، وزيادة التقارب والتعارف بينهم، وتبادل الخبرات المختلفة في عدة مجالات وخصوصا المجال الرياضي إلى جانب عدد من البرامج الثقافية وورش العمل.

وقال رئيس الجامعة إن المهرجان يسهم فى اكتشاف المواهب الرياضية، وإخراج الطاقات الإبداعية، ونشر الوعي الرياضي، داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليًا وإقليميًا ودوليًا، وتوسيع مشاركة الجامعات في اكتشاف الأبطال والموهوبين بكافة الألعاب الرياضية الوطنية.

وأوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المهرجان يأتي في إطار تفعيل خطة الجامعة للأنشطة الطلابية بمشاركة 16 جامعة مصرية وذلك بهدف توسيع نسبة المشاركة وقاعدة المستفيدين من ممارسة الأنشطة.

وكشف عن تنافس كبير بين طلاب الجامعات المصرية في مختلف الرياضات وفقًا للغرض من المهرجان، وهو تنافس الطلاب لبناء شخصيتهم وإكسابهم مهارات تفيدهم في حياتهم وتعزيز روح العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد بهدف كسب الأخلاق الرياضية العالية.

وفي السياق أكد الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية خلال كلمته أن الوزارة تعمل خلال الفترة السابقة على إعداد خطة متكاملة لتنفيذ كافة الأنشطة الطلابية.

وقال الدكتور أحمد حسان، مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضى الطلابى بوزارة الشباب والرياضة إن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تقديم سبل الدعم لطلاب الجامعات المصرية لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، مما يسهم في توثيق التعاون بين طلاب الجامعات.

وأضاف أن الوزارة أيضًا تدعم قدراتهم، ورفع الكفاءة البدنية، وزيادة ممارسة النشاط الرياضي، والترويجي لتخريج شباب قادر على تحمل مسؤولية بلاده، والذي يُساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، كما أن التنظيم والمشاركة في تلك المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات.

فيديو قد يعجبك: