إعلان

إقامة أول نادي لرياضة الهجن بالخارجة في الوادي الجديد (صور)

09:09 م الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن إنشاء أول نادي لرياضة الهجن شمال مدينة الخارجة.

وأوضح المحافظ أن النادي سيجري إقامته وفقًا لأحدث مواصفات أندية الهجن، ويشمل منصة مشاهدة ومضمار دولي بطول ٥ كم وطرق خدمية للمتسابقين والإعلاميين ومنطقة استراحات على الطراز البيئي ووحدة بيطرية؛ لتشجيع ودعم هذه الرياضة التراثية. موجهًا بسرعة تمهيد منطقة المضمار والطرق المؤدية لموقع النادي لاختيار أنسب المسارات.

وأوضح أن سباقات الهجن تعد بمثابة إحياء للتراث ولها تأثير إيجابي كبير على الجانبين الاقتصادي والسياحي والذي يرفع من مستوى السياحة بحضور ملاك وجمهور و محبين لهذا الإرث الكبير ووجود سوق رائجة للإبل سواء بيع أو شراء والمعارض التراثية.

جدير بالذكر أن محافظة الوادي الجديد، بها نادي واحد فقط لرياضة الهجن بقرية " بغداد" التابعة لمركز باريس والذي يبعد 90 كم عن العاصمة الإدارية للمحافظة مدينة الخارجة.

على جانب آخر، وجه محافظ الوادي الجديد، بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بمباني التعامل مع الجمهور والمديريات والجهات الحكومية بمقر مجمع المصالح الحكومية المميكن، وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة بدء أعمال الصرف الصحي وتمهيد ورصف الطرق الداخلية، يرافقه المهندس مجدي الطماوي سكرتير عام المحافظة المساعد وعدد من التنفيذيين المعنيين.

كما تابع خلال الجولة، الموقف الإنشائي لتجربة الوحدات السكنية الصديقة للبيئة باستخدام مواد بناء بيئية، حيث وجه بالبدء في أعمال البناء بعد الانتهاء من تصنيع الطوب المضغوط، وزيادة الطاقة الإنتاجية من الطوب بما يسهم في تعميم التجربة مستقبلًا وفقًا لنتائج التجربة الأولية.​

فيديو قد يعجبك: