إعلان

وزير النقل ردًا على إعلامى: احنا مش سماسرة ومعندناش حاجة نخاف منها

04:48 م الإثنين 30 يناير 2023

الجلسة العامة لمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه لن يتم استيراد عربات سكك حديدة، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع شركات قطاع خاص وحكومي لعمل مصنع عربات مترو ومونوريل وعربات سكة حديد.

وعلق وزير النقل، على كلام أحد أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه في حال عدم التزام الوزير على التنفيذ، سيتم إلزامه بالتنفيذ، قائلا: "لأ أنا ملتزم وهنفذ، وأنا مش بخاف، لكن أنا منضبط".

وعن وضع الخط الأول لمترو الأنفاق، أكد وزير النقل، من الطبيعي أن يكون حال الخط الأول بهذه الصورة، مقارنة بالخط الثالث.

وعن انتقاد بعض النواب، بشأن سحب القطارات الإسباني، واستبدالها بالقطارات الروسي والشكاوى من عدم مناسبتها للسفر مسافات طويلة، أشار وزير النقل، إلى أنه تم سحب القطارات الإسباني إلى ورش كوم أبو راضي، وتوفير روسي درجة تالتة مكيفة روسي مؤقتا.

وأعلن وزير النقل، عودة العمل بالقطارات الإسباني اعتبارًا من 15 فبراير المقيل، مشيرًا إلى أن القطارات الإسباني تعمل على الخطوط المصرية منذ ما يقرب من 40 عامًا، قائلا: "مفيش دولة في العالم بتشغل قطر المدة دي".

ورفض وزير النقل، الانتقادات التي جاءت على لسان بعض الإعلاميين بشأن صفقة قطارات التالجو، قال وزير النقل: "احنا مش سماسرة ومعندناش حاجة نخاف منها"، مؤكدًا أن صفقة قطارات التالجو أقل 25% عن دولة فرنسا، فضلا عن الحصول على قطار وجرار هدية".

وأكد وزير النقل، أن المصريين مخلصين لبلدهم وليس كامل الوزير فقط، مشيرًا إلى أن الصفقة التي حصلت عليها مصر بصيانة 15 سنة، بينما فرنسا لم تحصل على سنة واحدة صيانة.

وأعلن الوزير، أن قطار تالجو درجة اولى فاخرة ودرجة ثانية فاخرة سيعمل على خط الصعيد الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: