إعلان

الفاتورة الإلكترونية.. حلقة نقاشية في غرفة تجارة الإسكندرية - صور

04:15 م الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الإثنين، عددا من قيادات مصلحة الضرائب المصرية، لمناقشة تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

ضم وفد قيادات مصلحة الضرائب كل من محمد عبد المنعم كشك معاون رئيس المصلحة ورئيس وحدة دعم المستثمرين، صلاح إسماعيل مدير إدارة الاتفاقيات وتبادل المعلومات، والمهندس أندريه إسحاق محلل نظم في قطاع المعلومات والتحول الرقمي.

وقال أحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، إن الهدف من اللقاء الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالفاتورة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن قرار مد مهلة التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى 30 أبريل 2023 يعد قرارًا إيجابيًا يعطي الفرصة للتجار بالتسجيل وفهم كل ما يتعلق بآليات عمل الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح وفد قيادات مصلحة الضرائب أن الهدف من اللقاء استكمال سلسلة التواصل مع المجتمع الضريبي، فالفاتورة الإلكترونية تستهدف تسهيل العمل على المجتمع الضريبي، واكتمال المنظومة الإلكترونية.

وتناول اللقاء الإشارة إلى الفرق بين الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، حيث تم التوضيح أن الفاتورة الإلكترونية تعد تعامل ممول مع ممول وتحتاج إلى توقيع إلكتروني عند إصدارها، بينما الإيصال الإلكتروني يعد تعامل ممول مع مستهلك نهائي، ولا يحتاج إلى توقيع إلكتروني عند إصداره، كما تم الرد على كافة استفسارات الحضور كافة.

جاء ذلك في حضور أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة بغرفة الإسكندرية كل من أشرف أبو إسماعيل، شريف الجزيري، هاني شمسية، البديوي السيد، محمود مرعي، عمرو مصيلحي، محمد حفني، هشام حلمي، شريف بقطر، وعدد من رؤساء وأعضاء الشعب التجارية.

فيديو قد يعجبك: