إعلان

الجبال بدأت تكتسي باللون الأبيض.. تساقط الثلوج على مدينة سانت كاترين- صور

04:51 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

تشهد مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، تساقط أمطار والثلوج على أرجاء المدينة.

واكتست الجبال باللون الأبيض وسط فرحة من مواطني المدينة والسائحين من كافة جنسيات العالم الذين حرصوا على زيارة المدينة للاستمتاع بمشهد تساقط الثلوج وتحول المدينة الجبلية الصفراء إلى قلعة بيضاء.

ورصد " مصراوي" تساقط الثلوج الخفيفة على المدينة، وبدء اكتساء الجبال باللون الأبيض.

وقال محمد أبو جبل، من سكان مدينة سانت كاترين، إنهم يعتبرون الأمطار والثلوج مصدر رخاء ورزق للمدينة لكونها تسهم في زيادة منسوب الآبار لاستخدامها في أغراض الشرب والزراعة، وعقب ذوبان الثلوج تظهر شلالات المياه بين جبال المدينة لتزين الوديان بمشهد طبيعي خلاب يحرص السائحون على الاستمتاع به.

وأكد "أبو جبل" في تصريح لـ"مصراوي"، أن زوار المدينة من كافة جنسيات العالم أعربوا عن فرحتهم ببدء تساقط الثلوج على المدينة، وجميعهم في انتظار تحول المدينة إلى قلعة بيضاء.

على جانب أخر، أكد علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين،على استمرار تساقط الأمطار والثلوج، ومشيرًا إلى أنه من المقرر أن تتزايد خلال الليل. وكانت قد السحب غطت سماء مدينة سانت مع انخفاض في درجات الحرارة وأعقبها تساقط أمطار متوسطة على كافة أنحاء المدينة، وثلوج خفيفة

وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لنشر سيارات كسح المياه في أماكن تجمعات مياه الأمطار، وأيضًا الدفع بالمعدات الثقيلة المدينة خاصة أن الأمطار ستصل إلى ذروتها مع حلول الليل، طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

كما قامت الجهات الأمنية بالتواصل مع كل دليل بدوي يترأس وفد سياحي فوق قمة جبل موسى للتأكد من سلامة جميع السائحين، وحثهم على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، من خلال التدفئة الجيدة، وتناول المشروبات والمأكولات التي تساعد على التدفئة، وضرورة هبوط جميع السائحين من قمة الجبل في حالة زيادة الأمطار.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار على وسط سيناء، والتأكيد على جاهزية معدات الحملة الثقيلة، والتحرك السريع والفوري في حالة سقوط أمطار، ومتابعة مخرات السيول للتأكد من تطهيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان