إعلان

كتب الجديد بإيده.. محافظ جنوب سيناء يخفض سعر اللحوم في معرض "أهلًا رمضان" بشرم الشيخ - صور

11:26 ص الجمعة 27 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الدولة حريصة على تقديم الدعم للمواطنين خاصة محدودي الدخل، خاصة في ظل موجة الغلاء التي يعاني منها العالم، وليست داخل مصر فقط.

ووجه المحافظ بتخفيض أسعار اللحوم التي يجري بيعها داخل معارض "أهلًا رمضان" التى جرى إقامتها بالمحافظة، وقام المحافظ بتخفيض سعر اللحوم التي تعرض بمعرض "أهلًا رمضان" بمدينة شرم الشيخ من 230 جنيه إلى 180 جنيه، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ جنوب سيناء لمعرض "أهلًا رمضان" لمحاربة الغلاء بمدينة شرم الشيخ، الذي جرى إقامته بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية التموين، والغرفة التجارية، والوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور اللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، واللواء محمود السولية خبير شئون المحليات، وسامي عبد القادر، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ويتضمن المعرض كافة أنواع السلع الغذائية من " الأرز، المكرونة، السكر، الزيت، السمن، كافة أنواع الجبن، الدقيق، لحوم سودانية، لحوم بلدية، دواجن، وتمر وكافة مستلزمات شهر رمضان المبارك،وخضروات وفاكهة وملابس، وذلك بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة تخفيض تتراوح بين 15% حتى 35%، وذلك بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى توفير 30 طن من المواد الغذائية وتوزيعها بالمجان على المواطنين داخل القرى والتجمعات البدوية والوديان، بواقع 10 أطنان أرز، و10 سكر، و10 دقيق.

وأكد على مواجهة جشع التجار بكافة السبل، سواء من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات للتأكد من الالتزام بالتسعيرة، أو من خلال التوسع في إقامة المعارض والمنافذ لبيع كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ووجه المحافظ، بضرورة متابعة المعارض والمنافذ باستمرار، وتزويدها بكافة السلع الغذائية خاصة التي يوجد عليها إقبال، ومتابعة مدى الالتزام بنسبة التخفيض المتفق عليها لكافة السلع الغذائية.

جدير بالذكر، أن عدد المعارض الكبرى بالمحافظة يبلغ معرضين إحداهما بمدينة الطور، والآخر بمدينة شرم الشيخ ، بلغ عدد المنافذ 14 منفذًا، بواقع 4 منافذ بمدينة دهب، و2 منفذ بمدينة رأس سدر، و 2 منفذ بمدينة أبوزنيمة، و 2 منفذ بمدينة أبورديس، و2 منفذ بمدينة نويبع، ومنفذ بسانت كاترين، وآخر بمدينة طابا.

فيديو قد يعجبك: