إعلان

قرار عاجل بشأن تمثال "أسرة أبو تيج" المثير للجدل في أسيوط - صور

06:48 م الخميس 26 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أكد مصدر مسئول في مركز ومدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، صدور قرار عاجل بوقف أعمال استكمال تمثال "أسرة أبو تيج" والذي أثار السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك تمهيدا لإزالته.

وأشار المصدر، إلى أن هناك تعليمات جاءت إلى رئاسة مركز ومدينة أبوتيج بإزالة التمثال بعد أن تم تداول أعمال تصميمه بشكل ساخر على شبكات التواصل الاجتماعي، ما أثار حالة من الغضب بين أهالي مركز ومدينة أبوتيج.

وعاد الجدل مرة أخرى بين أهالي بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، بعد ظهور تمثال جديد لـ"سيدة وابنتها" داخل مركب جرى وضعه أمام مجلس مركز ومدينة أبوتيج، بعد أيام قليلة من إزالة مجسم مشوه قيل أنه يعبر عن "أحد ملوك مصر القدماء".

وقال عبده عبد الحميد منفذ التمثال البديل لـ"مصراوي": "فكرة التصميم لفتاة النيل وابنتها الفلاحة المصرية وهي تجلس داخل المركب تنتظر عبور نهر النيل؛ وفي مرحلة التصميم ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، وسيكتمل بتصميم عباءة وعقد ذهبي له".

وأوضح عبدالحميد: "الأهالي لم تصبر حتى الانتهاء من التمثال الجديد، ووضعوا صورته مع إحدى الشخصيات التي جسدها الفنان محمد سعد باسم السيدة أطاطة، وقالوا إن المجسم الجديد يشبهها تماما، على حد وصفهم.

وتابع مصمم التمثال: "أقوم بعمل أسرة من أبوتيج تستقل المركب للتسوق بعد المرور بنهر النيل، ولكن فوجئت بموجة من السخرية قبل الانتهاء من العمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان