إعلان

حماية المستهلك تحرر 78 محضرًا في حملات استهدفت 361 منشأة تجارية بالإسكندرية

12:32 م الأربعاء 25 يناير 2023

جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شن جهاز حماية المستهلك في الإسكندرية حملات مكبرة على الأسواق والمنشآت التجارية، لمنع استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع أو حجبها عن الأسواق في حملات استمرت على مدار 10 أيام.

وقال اللواء محمد أبو كيلة، رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، إنه جرى خلال الحملات تحرير 78 محضر والمرور على 361 منشأة تجارية بنطاق جميع الأحياء وجرى تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وإخطار النيابة العامة لاتخاذ اللازم

وأشار إلى أنه خلال الحملات التي شنها جهاز حماية المستهلك تم ضبط 420 كجم من الجبن تظهر عليها علامات الصدأ وبدون مراعاة شروط التخزين الصحية بإحدى الثلاجات بمنطقة الجمرك، وضبط 48 علبة لبن منتهية الصلاحية بإحدى محلات بيع السلع الغذائية بمنطقة محطة مصر.

وأضاف، أنه في حي العامرية جرى ضبط 400 كجم سكر، و2400 كجم مكرونة، و500 كجم دقيق مجهول المصدر وغير مصحوبة بالفواتير الدالة على مشروعية حيازته بعدد من محلات بيع السلع الغذائية، وضبط سيارة محملة بعدد 250 كيلو جرام قمح مجهول المصدر بمنطقة محرم بك.

وأشار إلى أنه رصد عدة شكاوى خاصة بتضرر المستهلكين من قيام بعض الباعة برفع سعر سلعة الأرز الأبيض في بعض المناطق، وبالتفتيش عليها جرى ضبط 6 محال تبيع بأزيد من السعر، بالإضافة إلى ضبط 64 محل لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير، وضبط 675 كجم أرز مجهول المصدر.

وناشد رئيس الفرع جميع المستهلكين بمحافظة الإسكندرية بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بغلاء الأسعار وذلك على الخط الساخن للجهاز 19588.

فيديو قد يعجبك: