إعلان

الإنعاش الرئوي وقادة المستقبل.. 4 قرارات لمجلس خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية- صور

12:59 م الثلاثاء 24 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة، على عدد من القرارات تتعلق بندوات وقوافل طبية ودورات تدريبية.

وتشمل القرارات تنظيم دورة حول طرق الإنعاش للقلب والرئة بالتعاون مع لجان السلامة والصحة المهنية بالكليات مطلع فبراير المقبل، لتدريب العاملين بالجامعة حول طرق التعامل مع حالات الإغماء.

ووافق المجلس على ترشيح كلية السياحة والفنادق طلاب، للمشاركة في مشروع تحدى قادة المستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة بغرض تطوير البرامج الدراسية، والتدريب والتواصل مع الصناعة وتفعيل شراكات أكاديمية مع كبرى الفنادق والمؤسسات السياحية.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية العلوم حول الندوة التوعوية التي جرى تنظيمها بعنوان كيفية التعامل مع Bubble Sheetبالإضافة إلى الندوة التوعوية بعنوان التصحيح الالكتروني للامتحانات متعددة الاختبارات.

وأشار المجلس إلى أن القافلة الطبية والمجتمعية الشاملة إلى منطقة بشائر الخير 3 و5 وقعت الكشف الطبي على 27 ألف و856 حالة في مختلف التخصصات الطبية، وتحويل عدد من الحالات التي تحتاج رعاية خاصة إلى المستشفيات الجامعية.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الزراعة حول عدد من الأنشطة التي نظمتها الكلية في إطار الموسم الثقافي للعام الجامعي 2022/2023 مثل ندوة ما تحب أن تعرفه عن نباتات الزينة وغيرها.

فيديو قد يعجبك: