إعلان

ضبط 3 متهمين بتسريب امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية في سوهاج

04:07 م الإثنين 23 يناير 2023

الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أعلن الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، التوصل للطلاب الذين نشروا ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد بدء وقت الامتحان، صباح اليوم الاثنين، وذلك في محاولة منهم لنشر الغش الإلكتروني.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن الطلاب الذين نشروا صورة ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية تبين أنهم طالبين ذكور من إدارتي سوهاج والمراغة وبنت بإدارة جرجا التعليمية، وأنهم استخدموا الهواتف المحمولة في تصوير ورقة الامتحان، مشيرًا إلى أنه جرى التحفظ على الهواتف المحمولة التي ضبطت بحوزتهم داخل اللجان وقت الامتحان.

وأشار "محمود" إلى أن أحد الطالب المتورطين في تسريب الامتحان بالمراغة مزق ورقة الإجابة الخاصة به، في محاولة منه لنفي التهمة عنه، وتابع أن إدارة الشئون القانونية بالمديرية تجرى تحقيقاتها في الواقعة، تمهيدًا لتوقيع الجزاء المناسب على الطلاب.

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إلى إنهاء ندب رئيس لجنة امتحانات بإدارة سوهاج التعليمية؛ لعدم التزامه بالإجراءات والتعليمات والضوابط خلال سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، والتي انطلقت، الأربعاء الماضي، بامتحان مادة اللغة العربية، وذلك خلال جولة تفقدية للاطمئنان على سير الامتحانات.

وبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بسوهاج 88 ألفا و691 طالبا وطالبة، موزعين على 467 لجنة بـ11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، وبدأت الامتحانات الأربعاء الموافق 18 يناير، وتنتهي يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان