إعلان

تحذيرات من تساقط الثلوج.. تعرف على حالة الطقس من جنوب سيناء - فيديو وصور

11:02 ص الأحد 22 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

ساد طقس دافئ على كافة، مدن محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من احتمالية تساقط ثلوج على مدينة سانت كاترين.

وسطعت الشمس على كافة أنحاء المحافظة، وبلغت نسبة الرطوبة 53%، وسرعة الرياح لم تتجاوز الـ13 كيلو متر في الساعة، وكافة الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي ولم يُغلق أيًا منها.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ تزامناً مع تحذيرات هيئة الأرصاد من احتمال تساقط ثلوج على مرتفعات جبال سانت كاترين.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس مستقرة بالمدينة رغم انخفاض درجة الحرارة، والتي تصل إلى صفر مع بداية حلول الليل لتصل إلى 6 درجات تحت الصفر في منتصف الليل، مؤكدا أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية تحسباً لحدوث أي طوارئ.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن المدينة تشهد إقبال سياحي من مختلف جنسيات العالم ومن المقرر أن تزداد خلال الفترة المقبلة تزامناً مع أجازة نصف العام.

وأشار إلى أن المدينة استقبلت اليوم 17 حافلة "أتوبيس سياحي"، وعلى متنهم 630 سائحا من مختلف جنسيات العالم.

وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 درجة والصغرى 9 درجات، والعظمى بمدينة رأس سدر بلغت 21 درجة والصغرى 10 درجات، وفي مدينة طابا العظمى 20 والصغرى 10، والعظمى بمدينة نويبع 21 والصغرى 12، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة ، وبلغت درجة الحرارة العظمى بها 19 والصغرى صفر، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 24 والصغرى 11 ، وذلك طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان