إعلان

صور.. إحباط محاولتي تهريب هواتف محمولة ومشغولات فضية في مطار برج العرب

11:36 م الخميس 19 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أحبطت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولي محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من المشغولات الفضية وذلك بالمخالفة لقوانين الاتصالات والرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة والجمارك والاستيراد والتصدير.

اشتبه رجال الجمارك في الراكبة "أ.ي.أ" مصرية الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جدة على رحلة خطوط شركة مصر للطيران والتي اتجهت للخروج بمفردها من باب صالة الوصول.

ونفت الراكبة حيازتها بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب ورسوم، إلا أنها ظهرت عليها علامات القلق والارتباك، وبتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تأكد صحة الاشتباه .

وقرر سامح شرباش مدير إدارة الجمرك تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود 17 كيلو جرام و200 جرام من المشغولات من معدن فضي وأصفر اللون يشتبه أن يكون ثمينًا مخبأة بين طيات الملابس.

وتبين من التفتيش الذاتي لزوجها وجود 3 كيلو جرام من المشغولات الفضية، فيما عثر من خلال التفتيش الذاتي للراكبة بإجمالي 2.2 كيلوجرام من المشغولات مخبأة على جسدها.

بينما عثر في حقائب الراكب "م.ي.ح" أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبي على رحلة خطوط فلاى دبي على 12 هاتف محمول مخبأة بين طيات ملابسه.

قرر مصطفى العربي مدير عام جمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 1 و2 لسنة 2023، فيما بلغت التعويضات الجمركية المستحقة 571 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: