إعلان

خطأ في تطبيق القانون.. لماذا طعن "الطفل العشيق" قاتل سيدة بورسعيد على الحكم؟

03:17 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- طارق الرفاعي:

كشف عبد الله البلتاجي، محامي المتهم بقتل والدة عشيقته بمساعدة ابنتها، اليوم الاثنين، عن الملاحظات القانونية التي استند عليها في الطعن الذي تقدم به على الحكم الصادر من محكمة جنايات الطفل بمعاقبة المتهم بإيداعه في "دار رعاية".

وأوضح محامي الطفل، في تصريحات صحفية، أن الطعن جاء لوجود خطأ في تطبيق القانون وبطلان إجراءات المحاكمة، ومنها: حضور المجني عليه مخالف لقانون الإجراءات الجنائية لأن أمام محكمة الأحداث لا يجوز سماع أقوال المجني عليه، كما أنه لا يجوز الادعاء بالحق المدني على أساس أن محاكم الأحداث لا يجوز الادعاء أمامها.

وأعلن أن المستشار المحامي العام لنيابات بورسعيد قد حدد جلسة 31 يناير الجاري لإعادة النظر، حيث جرى استدعاء المتهم بمقر محكمة بورسعيد الابتدائية، وأقر بالطعن.

كانت محكمة جنايات الطفل في بورسعيد قضت، أمس الأحد، بإيداع الطفل المتهم في دار رعاية، لاتهامه بقتل سيدة بمساعدة ابنتها في حي الفيروز ببورسعيد.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبداللاه، وأشرف عبيد علي، أمس السبت، بإحالة أوراق قضية الطالبة المتهمة بقتل والدتها بالتعاون مع عشيقها الطفل في محافظة بورسعيد إلى فضيلة المفتي وتحديد جلسة 18 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان