إعلان

بالصور- السفينة "جلوري" تغادر قناة السويس لتستكمل رحلتها إلى سنغافورة

02:02 م الثلاثاء 10 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

غادرت سفينة البضائع GLORY المجرى الملاحي لقناة السويس، وأبحرت جنوبا باتجاه البحر الأحمر لتغادر إلى ميناء سنغافورة جنوب شرق آسيا.

ووفقا لموقع " vesselfinder" فقد غادرت السفينة موقع جزيرة البلاح بالقناة في الساعة 18:07 أمس الاثنين بالتوقيت القياسي العالمي، 8:07 مساءا بتوقيت مصر، حيث جرت أعمال إصلاح الماكينات، واستكملت رحلتها جنوبا باتجاه البحر الأحمر ومنها إلى المحيط الهندي.

وتتبع الخط الزمني لتحركها، فقد غادرت السفينة الممر الملاحي للقناة في 1:20 صباح اليوم الثلاثاء، ووصلت منذ قليل إلى منطقة موازية للزعفرانة بخليج السويس.

وتصل السفينة محطتها التالية بميناء سنغافورة في 26 يناير الجاري، وهي محملة بـ 41 ألف طن من الصب الجاف وترفع علم جزر المارشال.

وكانت السفينة جلوري دخلت المجرى الملاحي للقناة صباح أمس الاثنين، ضمن قافلة الشمال، وحدث عطل مفاجئ خلال ابحارها عند الكيلو 38 ترقيم قناة، قرب منطقة القنطرة غرب.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة دفعت 4 قاطرات للتعامل مع السفينة وقطرها، وأظهرت مواقع تتبع حركة الملاحة ان القاطرات هي مساعد 5 وعلي شلبي وسفيتزر سويس 1، وبورسعيد التي تتقدم عملية القطر، لسحب السفينة جنوبا على منطقة البلاح عند الكيلو 51 ترقيم قناة.

وجاءت خطوة القطر بعد نجاح المرشدين الملاحيين بالهيئة في تعويم السفينة التي جنحت يمين المجرى الملاحي، ووصلت السفينة للبلاح ترافقها القاطرات الاربعة رغم صغر حجم السفينة طولا وعرضا مقارنة بناقلات الحاويات العملاقة، إلا ان من القاطرات أن تحيطها من البروة والمؤخر ويمينا ويسارا حفاظا على مسارها في الممر الملاحي بالمنطقة "X" في منتصف عرض القناة.

ويبلغ طول السفينة 225 مترا وبعرض 32 متر وترفع علم جزر المارشال وجرى تصنيعها عام 2005، وكانت السفينة ضمن قافلة الشمال لتعبر القناة متجهة إلى سنغافورة.

وسجلت تقارير الملاحة بقناة السويس أمس الاثنين عبور 51 سفينة من الاتجاهين، منها 25 سفينة بقافلة الشمال، و26 من اتجاه الجنوب.

فيديو قد يعجبك: