إعلان

"الحقوا السكان البيت وقع عليهم".. بطولة الحماية المدنية في "مهمة نص الليل" بعقار أسيوط المنهار

11:33 ص الثلاثاء 10 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أقسموا على أداء واجبهم كحائط صد منيع بين الكوارث والمواطنين؛ يتنقلون بين الأنقاض المنهارة أثناء عملهم ليلاً ونهارًا دون كلل أو ملل في مهمة البحث عن ناجين رغم المخاطر والصعاب التي يتعرضون لها يوميًا، والتي تصل أحيانًا لتهديد حياتهم؛ إذ هدفهم الخروج بأقل الأضرار من أي فاجعة تلحق بالأهالي.. أنهم رجال الحماية المدنية "أبطال المهام الصعبة".

الساعة الثانية بعد منتصف ليلة الأحد يتلقى رجال الحماية المدنية بمديرية أمن أسيوط اتصالًا هاتفية من أهالي منطقة قلته بحي غرب مدينة أسيوط "الحقوا السكان البيت وقع عليهم.. انقذوهم من الموت..؟". كانت الدافع لتحرك سيارات الحماية المدنية نحو البلاغ.

لم يهدأ ساعد رجال الحماية المدنية، خلال 19 ساعة عمل بموقع حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق داخله 9 أشخاص حتى كونوا ملحمة بطولية لإنقاذ الضحايا؛ إذ أحضروا أدوات قص المعادن والأوناش وبدأوا في إزالة الأنقاض حتى نجحوا في إنقاذ فتاة وسيدة واستخراج 7 جثامين من تحت الأنقاض، ونقلهم لسيارات الإسعاف.

تعددت الحوادث التي تستدعي تدخل هؤلاء الأبطال؛ إذ يبذل رجال الحماية المدنية جهودًا عظيمة بشكل يومي للسيطرة على الحوادث الطارئة على مستوى محافظة أسيوط، ويسطر ضباط وجنود الحماية المدنية بطولات عظيمة في سرعة التعامل مع البلاغات، وهو ما يلعب دورًا كبيرًا في إنقاذ أرواح المواطنين من الموت.

مصدر أمني، أكد أن عطاء رجال الشرطة مستمر في أداء رسالتهم النبيلة، ووهب رجال الحماية المدنية أنفسهم للتعامل مع الكوارث في صمت إذ يمدون يد العون للجميع ويُسطر رجال الحماية المدنية فصولا بطولية في التعامل مع الحرائق وانهيارات المنازل لإنقاذ الأرواح. برجولة وشجاعة لإنقاذ أنفس بشرية من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

وانتهت قوات الحماية المدنية والإنقاذ، من انتشال آخر ضحايا حادث منزل أسيوط المنكوب وحصل موقع مصراوي على أسماء الضحايا.

أسفر الحادث عن وفاة "نوال.م.م.ز" 64 عامًا، و"عاطف.و.ك" 59 عامًا، و"ايريني.ع.و" 29 عامًا، و"كمال.ف.ع" 64 عامًا، و"عزة.ف.ع" 62 عامًا، و"منال.إ.ك" 47 عامًا، و"عوني.و.ك" 65 عامًا.

كما أصيب "ماريا.ع.و" 23 عامًا، و"آمال.ف.ع" 72 عامًا، و"شادية.و.ك" 58 عامًا بأزمة قلبية تسكن بالمنزل المجاور وجرى نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام وأسيوط العام.

وكان اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من النجدة بوقوع انهيار منزل مأهول بالسكان مكون من 5 طوابق.

وانتقل إلى موقع الحادث اللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والعميد علاء عبد الجابر سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع والإسعاف والمرور.

وتبين من المعاينة والفحص انهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلته امتداد الجمعية الشرعية مأهول بالسكان .

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيًا بمحيط المنطقة وقامت رئاسة حي غرب مدينة أسيوط بفصل التيار الكهربائي والغاز عن المنطقة.

واستعانت قوات الحماية المدنية والإنقاذ البري بمعدات الإنقاذ السريع بمركزي أسيوط والفتح للمساعدة في رفع أنقاض المنزل المنهار والبحث عن ناجين بمنطقة قلته بحي غرب أسيوط.

لمزيد من التفاصيل تابع تغطية موقع مصراوي

إنقاذ سيدة وشقيقها من تحت أنقاض منزل منهار بأسيوط (فيديو وصور)

بالصور.. محافظ أسيوط يزور مصابي المنزل المنهار بحي غرب

بالصور.. ارتفاع عدد ضحايا عقار أسيوط لـ5 وفيات

"أمال خرجت حية".. فيديو لحظة إنقاذ "سيدة الهاتف" من أسفل أنقاض عقار أسيوط المنهار

لحظة إنقاذ فتاة من تحت أنقاض منزل منهار بأسيوط (صور وفيديو)

مكالمة من تحت الأنقاض.. سيدة منزل أسيوط المنهار تتواصل مع الحماية المدنية - فيديو

لا يزال البحث جاريًا.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار عقار أسيوط - فيديو وصور

في إيدها المصحف وسجادة الصلاة.. انتشال جثة سيدة من أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار - فيديو وصور

فيديو.. لحظة إنقاذ كلب حي من أسفل أنقاض عقار أسيوط المنهار

النيابة العامة تعاين موقع العقار المنهار في حي غرب أسيوط.. فيديو وصور

توجيه عاجل.. أول قرار لمحافظ أسيوط بشأن المنزل المنهار - فيديو وصور

فيديو.. انتشال جثتين من أسفل أنقاض عقار أسيوط المنهار

الحماية المدنية تبحث عن مفقودين أسفل عقار أسيوط

انهيار منزل من 3 طوابق بأسيوط (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان