إعلان

1050 منحة وترقية 42 عضو هيئة تدريس .. 6 قرارات مهمة لمجلس جامعة الإسكندرية- صور

12:12 م الخميس 29 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، اليوم الخميس، 5 قرارات مهمة، في إطار الاستعداد لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد 2022ـ2023 يوم السبت المقبل.

وتضمنت القرارات الموافقة على إنشاء درجة الماجستير المهني في المعلوماتية الحيوية الذكية " Bioinformatics Intelligent" معهد الدراسات العليا والبحوث.

ووافق المجلس على تقديم 50 منحة بتخفيض قدره 50% للطلاب المتقدمين للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا بكلية التربية للطفولة المبكرة لفصل الخريف 2022.

واعتمد المجلس 1000 منحة دراسية بخصم 50% من قيمة الرسوم الدراسية لطلبة دبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق لفصل الخريف 2022 عن العام الجامعي 2022/2023.

وقرر المجلس إنشاء عدة درجات علمية بكلية التربية الرياضية للبنات وهي برنامج دبلوم تخصصي في" إدارة الأعمال والمشروعات الرياضية" وبرنامج الماجستير التخصصي في " الإعلام الرياضي"، وبرنامج الماجستير المهني في " الإدارة الرياضية والقانون الرياضي"، وبرنامج الماجستير المهني في نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية، وبرنامج الماجستير المهني في الترويح لكبار السن.

ووافق مجلس جامعة الإسكندرية على ترقية ٤٢ عضو هيئة تدريس، ٢١ إلى درجة أستاذ و21 إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين ١٣ مدرس، ومنح ٦٦ درجة دكتوراه و١٦٥ درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

واعتمد المجلس 13 مذكرة وبرتوكول تعاون وتفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعات عالمية من بينها "فيكتوريا – لندن، ألاباما في برمنجهام، ميسينا بإيطاليا، بيرايوس باليونان، ستراسكلايد بالمملكة المتحدة" وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان