إعلان

بالصور- ورل نيلي يثير الرعب في أسيوط

03:40 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أسيوط ـ محمود عجمي:

سيطرت حالة من الرعب على أهالي مدينة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عقب ظهور أحد الزواحف يشبه التمساح بترعة الإبراهيمية أمام مجمع المحاكم.

تلقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إخطارا من محمود ياسين رئيس حي شرق أسيوط، بورود بلاغ من الأهالي بمشاهدة أحد الزواحف يشبه التمساح بترعة الملاح.

وقال أحد المواطنين، إنه جرى مشاهدة أحد الزواحف يشبه التمساح كان على الضفة الغربية للترعة الإبراهيمية بالقرب من فم الترعة مع نهر النيل وعندما شاهد زحام من المواطنين لمشاهدته هرب مسرعا للنزول في مياه الترعة في اتجاه المنطقة البحرية في الترعة الإبراهيمية.

وأضاف أحد شهود العيان، أن هذا الحيوان عبر من نهر النيل عبر بوابات فم الترعة الإبراهيمية وصعد إلى ضفاف الترعة وعندما شاهد زحام من المواطنين لمشاهدته أسرع للنزول مرة أخرى للمياه هربا من المواطنين .

وقال مصدر مسئول بشئون البيئة بأسيوط، إنه بالمعاينة الأولية تبين أنه حيوان الورل النيلي هو من فصيلة الزواحف ذات الدم البارد، واسمه الشائع بالإنجليزية Nile monitor والاسم العلمي (Varanus niloticus) ، وهو من أكبر الحرشفيات الزاحفة في فصيلة الورليات، يدعى الورل النيلي بسبب معيشته في الماء أو النهر .

وأكد أنه لا داعي للذعر، وأن الورل النيلي ينتشر على ضفاف نهر النيل؛ مشيرًا إلى أن وزارة البيئة أن الورل النيلي لا يعتبر من الحيوانات المفترسة للإنسان، وأنه مدرج ضمن قرار وزير الزراعة رقم ٢١ لسنة ١٩٨٩ ، والذى ينص على حظر صيده أو الاتجار فيه بشكل غير مقنن.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market