إعلان

صور.. محافظ أسيوط يستقبل سفير كوريا الجنوبية ويتفقدان معرض الأسر المنتجة

03:47 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، السفير"هونج جين ووك" سفير كوريا الجنوبية في القاهرة والوفد المرافق له في مستهل زيارته الأولى للمحافظة والتي بدأها بتفقد معرض الأسر المنتجة والمشغولات اليدوية والتراثية للقرى المنتجة تنفيذاً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك بحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، والسيدة بارك بون نارى مستشارة بالسفارة، وكيم جاي هيون سكرتير ثان بالسفارة الكورية الجنوبية وممثلي الجمعيات الأهلية وبعض الأسر المنتجة بالمحافظة.

وتفقد المحافظ والسفير الكوري، أقسام المعرض التي تضم منتجات بعض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لبعض الأسر المنتجة ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية والتي قدمتها بعض المؤسسات والجمعيات الأهلية بالمحافظة منها الأفران المنزلية وماكينات الخياطة لجعلها أسر منتجة تدر دخلاً وقادرة على الإنتاج.

كما تفقد المحافظ والسفير الكوري، قسم الحرف التراثية ومنتجات الجمعيات الأهلية والأسر المنتجة والذي يضم منتجات الأسر المنتجة والتى تمثلت فى الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية مثل الكليم والسجاد والخيامية والمفروشات المنزلية والمنسوجات والجلود والخزف والحلي والإكسسوارات والنقش على النحاس وغيرها من الحرف اليدوية التي تعكس صورة التراث المصري فضلاً عن تفقد معرض لمنتجات الجمعيات الأهلية من ملابس ومشغولات يدوية وأقمشة ومفروشات والمخبوزات "حلويات" وإعادة تدوير المخلفات المختلفة وذلك بمشاركة جمعيات أهلية شريكة.

وأشار محافظ أسيوط إلى سعادته اليوم بزيارة سفير كوريا الجنوبية للمحافظة لمناقشة وبحث سبل التعاون المشترك في كافة المجالات وجذب الاستثمارات الكورية الجنوبية إلى المحافظة لتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة المختلفة.

فيديو قد يعجبك: