إعلان

صور.. محافظ أسوان يحيل تقرير المراكز والأكاديميات الوهمية للنيابة العامة

12:10 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أحال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تقرير جهاز حماية المستهلك عن المراكز والأكاديميات الوهمية غير المرخصة للنيابة العامة، والذي تضمن نتائج حملات التفتيش والإجراءات القانونية التي قام بها فرع الجهاز الإقليمى بأسوان.

أكد اللواء أشرف عطية على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك مع الاستمرار في حملات التفتيش على أى مركز أو كيانات غير مرخصة لأنها تبيع الوهم للشباب الأسواني، بالإضافة إلى أنها تقوم بتخريج كوادر غير مؤهلة في تخصصات تمس حياة وسلامة المواطنين.

وناشد المواطنين بعدم الانجراف وراء الإعلانات المضللة لهذه الكيانات غير القانونية، والتأكد من تبعيتها للوزارات والجهات والهيئات الواقعة فى نطاق الجهاز الإدارى للدولة، أو المؤسسات الإقليمية والدولية المعتمدة.

ومن جانبه أوضح صالح فنجري، مدير الفرع الإقليمى لجهاز حماية المستهلك بأسوان، أنه طبقا للقانون 181 لسنة 2018 والمنظم لعمل جهاز حماية المستهلك، وبناءا على قرار محافظ أسوان بتشكيل لجنة دائمة لمراجعة موقف المراكز والأكاديميات بعد رصد ظاهرة عمل من خريجيها في المراكز الطبية كممرضين وأخصائيين تم تنظيم 3 حملات تفتيشية قامت بالمرور الميدانى على 26 كيان تم تحرير محاضر لبعضها، وتوجيه الملاحظات للبعض الأخر مخالفات لـ 6 مراكز وأكاديميات غير مرخصة.

مشيرا إلى أن المخالفات تركزت حول وجود إعلانات مضللة، وإدارة منشأة بدون ترخيص من الجهات المختصة، وعدم الإعلان عن بيانات الخدمات التعليمية والتدريبية المقدمة، والتهرب الضريبى، فضلا عن مخالفة التوصيل العشوائي للتيار الكهربائي.

فيديو قد يعجبك: