إعلان

سد النهضة.. مصطفى الفقي: مصر لم تحصل على الدعم العربي والأفريقي المطلوب - صور

05:38 م الأحد 25 سبتمبر 2022


الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي مدير مكتبة الإسكندرية السابق، إن قضية سد النهضة تنطوي على عدد كبير من العقبات، منها أن معظم الدول العظمى صاحبة حق الفيتو بمجلس الأمن لن تأخذ موقفًا ضد إثيوبيا.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها على هامش احتفالية تكريمه ، اليوم الأحد، بمكتبة الإسكندرية بعنوان "الدولة المصرية والرؤية العصرية"، تحدث فيها عن قضية خارجية وهي سد النهضة، وقضية داخلية وهي المجتمع المصري.

وأضاف الفقي أن مصر لم تحصل على الدعم العربي والإفريقي المطلوب في قضية سد النهضة، إلى جانب وجود أزمة ثقة تاريخية بين مصر وإثيوبيا.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية السابق أن قضية سد النهضة ترتبط ارتباطًا شديدًا بمستقبل مصر، وأن هذه القضية تستدعي خلق شبكة مصالح مشتركة مع أديس أبابا ودول أخرى بهدف الخروج من هذه الأزمة.

وكرم الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، الدكتور مصطفى الفقي؛ المفكر السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية السابق، في احتفالية لاستعراض إنجازاته خلال فترة ولايته.

حضر اللقاء اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار؛ رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور عبد العزيز قنصوه؛ رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عصام شرف؛ رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور علي الدين هلال؛ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومنير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة الأسبق، وعدد كبير من المثقفين والمفكرين والكتاب.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market