إعلان

بعد إنقاذه من الانتحار بالحبة القاتلة.. مصرع شاب قفز من نافذة مستشفى في الدقهلية

04:59 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

ألقى شاب بنفسه من نافذة مستشفى أجا المركزي بمحافظة الدقهلية وذلك بعد احتجازه بها لتناوله حبه سامة تستخدم في حفظ الغلال "الحبة القاتلة، وتماثله للشفاء من تناوله نتيجة إقدامه على الانتحار إلا أنه بعد تماثله للشفاء واستعداه للخروج قفز من النافذة ليلقي مصرعه في الحال.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية ،قد تلقي إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي،مدير مباحث الجنائية، يفيد بورد بلاغ لمأمور مركز شرطة أجا من مستشفى أجا المركزى،بقيام مريض بإلقاء نفسه من نافذة إحدى العنابر وتوفي مريض متأثرا بإصابته عقب قفزه من نافذة المستشفى أثناء تلقيه العلاج بالمستشفى.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع"عماد.ع.ال" 35 عامًا.

ودلت التحريات ان المتوفى كان محتجزا بقسم العناية المركزة بالطابق الثاني علوى بالمستشفى على إثر إصابته بالتسمم بعد تناوله حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال "الحبة القاتلة" نتيجة مروره بأزمة نفسية و إقدامه على الانتحار، وعقب تعافيه واستعداده لمعادلة المستشفى نتيجة تماثله للشفاء قفز من نافذة الغرفة المحجوز بها و سقط أرضاً مما أدى الى إصابته بكسور متفرقة بالجسم ونزيف داخلي بالمخ، و من ثم وفاته.

وبسؤال زوجته أكدت أنه يعاني من مشاكل نفسية منذ فترة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: