إعلان

فيديو وصور.. افتتاح معرض دمنهور الخامس للكتاب

05:18 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

افتتحت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الإثنين، معرض دمنهور للكتاب في نسخته الخامسة الذي تنظمه مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع مديرية الثقافة بالبحيرة والهيئة المصرية العامة للكتاب.

يستمر المعرض خلال الفترة من 19 سبتمبر وحتى 28 سبتمبر 2022، ويقام على هامشه العديد من الفعاليات الثقافية بحضور نخبة من المثقفين والمبدعين ورموز الأدب والفكر والثقافة والفن.

وقالت بلبع إن معرض دمنهور للكتاب في دورته الخامسة يعد استكمالاً لمسيرة نجاح على مدار 4 أعوام، ودليلاً على حرص المجتمع على التزود بالثقافة المستنيرة والتي تعد أحد أهم ركائز التنمية وتفعيلاً للتواصل الحضاري بين جميع فئات المجتمع، مؤكدة على توافر العديد من المؤلفات والكتب بمختلف أنواعها بأسعار رمزية ومخفضة تشجيعًا للقراءة.

ويتضمن معرض دمنهور الخامس للكتاب هذا العام العديد من الفعاليات بمشاركة أكثر من 30 دور نشر ،وعروضا فنية على مدار اليوم بالمسرح الرومانى و عقد ندوات ثقافية وأدبية وفنية بقاعة المؤتمرات وورش تستقبل البراعم للابداع والتميز إلى جانب ركن الأزهر وركن الكنيسة وركن السياحة والبيئة بالإضافة إلى عمل مسرح عرائس ومسابقات ثقافية للأطفال.

كما تتضمن فعاليات اليوم الأول عقد ندوة للدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية حول تجديد الخطاب الديني، ولقاء حول رواية "ماكيت القاهرة" مع الروائي طارق إمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان