إعلان

"آخركم شهر 12؟".. انفعال وزير الصحة بسبب الأعمال في مستشفى منفلوط - فيديو

10:49 ص الأحد 18 سبتمبر 2022

تقرير - محمود عجمي:

انتقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تأخر الانتهاء من أعمال إنشاء مبنى مستشفى منفلوط النموذجي قائل: "5 سنين ليه، آخركم شهر 12"..

وقال الوزير إنه ليس من الطبيعي العمل في مبنى 5 سنوات في ظل تغيرات التكلفة الإنشائية مشددًا على تسليم المبنى في ديسمبر المقبل قائلًا "المبنى يستلم في شهر 12" ميكونش فيه عامل.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال إنشاء مستشفى منفلوط النموذجي رافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واستمع الوزير إلى شرح حول نسبة التنفيذ.

نسبة التنفيذ بلغت 78٪ بتكلفة 266.3 مليون جنية وبدأت أعمال الإنشاء منذ 14 سبتمبر 2017 ويتكون المشروع من 91 غرفة إقامة و 30 عناية مركزية و 30 وحدة أطفال مبتسرين و 42 وحدة غسيل كلوي و 17 عيادة و 4 وحدات عمليات و 2 وحدة مناظير وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير المستشفيات المركزية وتحويلها لمستشفيات نموذجية لخدمة المواطنين بالقرى والمراكز وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم وتنفيذاً لخطة الدولة لتنمية الصعيد ورؤية مصر 2030.

وأعلن المحافظ دعمه الكامل وتدخله لتذليل العقبات وبدء خطة استكمال إنشاء مستشفى منفلوط النموذجى لخدمة أهالى مركز منفلوط وقراه لافتاً إلى أن النهوض بالقطاع الصحى على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة تزامنًا مع تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية فى قطاع الصحة.

وأشار إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالنهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية والصحية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القرى والنجوع وهو ما يظهر جليًا في تطوير المستشفيات المركزية وإنشاء مستشفيات نموذجية وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فضلاً عن تطوير وإحلال وتجديد الوحدات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا والتي يبلغ عددها 136 وحدة ومركز صحي ما بين تطوير وإحلال كلي يجرى تنفيذها بمختلف قرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى العديد من المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة لتوفير الخدمات للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: