إعلان

جرح بالرقبة.. جراحة عاجلة تنقذ فتاة حاولت إنهاء حياتها في أسيوط

03:32 م السبت 17 سبتمبر 2022

جراحة عاجلة تنقذ فتاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

نجح فريق طبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة أسيوط، اليوم السبت، من إنقاذ حياة فتاة تبلغ من العمر 36 عامًا، بعدما أقدمت على الانتحار بخنق عنقها ما أسفر عن تهتك بأنسجة وعضلات البلعوم وغضاريف الحنجرة والغدة الدرقية.

أفادت مستشفيات أسيوط الجامعية، في بيان لها، أن الفتاة وصلت إلى قسم الطوارئ والاستقبال في حالة إعياء شديدة، وأنه بإجراء منظار على الحنجرة والبلعوم و إجراء شق قصبي و رتق الجروح و تركيب أنبوب تغذية عن طريق الأنف.

أضاف البيان أنه تقرر تشكيل فريق طبي ضم الدكتور مصطفي عمر مدرس مساعد والدكتور مينا يوسف مدرس مساعد، والدكتور أحمد أيمن أبو كريشة، والدكتورة فاطمة محمد نايبة، وأجرى الفريق الطبي معالجة جرح آخر تهتكي عميق وجد بمؤخرة العنق به إصابات عديدة شملت طبقات من الأنسجة وتهذيب الجرح ورتق كل طبقة على حدى، والمريضة الآن بالعناية المركزة في حالة مستقرة.

يأتي ذلك في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على رفع كفاءة الخدمة المقدمة إلى جانب تقديم خدمات رعاية صحية متنوعة وخدمة المجتمع فى هذا المجال، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، و الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، و الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وبإشراف الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الرئيسي، و الدكتور أحمد أبو الوفا رئيس القسم.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان