إعلان

121 ألف رأس.. تحصين 83% من الماشية في الإسكندرية ضد الحمى القلاعية - صور

02:51 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، عن تحصين 121 ألف رأس ماشية من إجمالي 146 ألف رأس، وذلك منذ انطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع في 14 يوليو وحتى الآن.

وقال المحافظ إنه جرى تكليف مديرية الطب البيطري بتكثيف حملات تحصين الماشية للقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، رفع مستوى معيشة الفلاح.

وأشاد الشريف بالجهود التي تبذلها مديرية الطب البيطري في التسهيل على مربي الماشية من خلال إرسال قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات البيطرية بها.

ومن جانبه، أوضحت الدكتورة صباح جارح، مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، أن الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع مستمرة حتى الانتهاء من تحصين جميع الماشية في نطاق المحافظة.

وأشارت إلى أنه مع بداية شهر أكتوبر المقبل ستبدأ حملة مكافحة مرض طاعون المجترات الصغيرة "للأغنام والماعز"، مؤكدة أن هذا المرض يهدد الكثير من الأغنام والماعز بالنفوق وجرى توفير اللقاح في جميع الوحدات البيطرية لتحصين الماشية قبل دخول فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان