إعلان

لا وجود لـ"الدولار الجمركي".. رئيس مصلحة الجمارك: نطبق أسعار البنك المركزي - صور

04:40 م الأحد 11 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إنه لم يعد هناك أي تعاملات بالدولار الجمركي، بل يتم تطبيق سعر الدولار المحدد من قبل البنك المركزي بشتى المنافذ الجمركية.

وأوضح "غتوري" أنه لا يوجد حاليا ما يسمى بالدولار الجمركي حتى تقوم وزارة المالية أو مصلحة الجمارك برفعه أو خفضه، مشيرا إلى أن مصلحة الجمارك تستخدم أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي كل يوم.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، بحضور اللواء بحري رضا أحمد إسماعيل، ورئيس قطاع النقل البحري، وعدد من قيادات مصلحة الجمارك والنقل البحري، وبعض ممثلي الخطط الملاحية والتوكيلات وغرفة الملاحة بالإسكندرية، وذلك لمناقشة المستجدات الطارئة على القطاع.

وأشار إلى أن هناك تعاون غير مسبوق بين مصلحة الجمارك والوزارات المعنية وخاصة وزارة النقل لتسهيل الأمور واتخاذ القرارات السريعة لحل العوائق في الوقت الراهن.

وأكد أن مصلحة الجمارك توفر العديد من الاستثناءات لسهولة نقل كافة الشحنات وعملية النقل تتطلب فقط خطاب ضمان أو بوليصة تأمين إن أمكن إصدارها وذلك بضمان وتعهد مصلحة الجمارك أمام التوكيلات الملاحية بعدم التصرف في تلك البضائع من قبل أصحاب الشأن، ما لم يصدر إذن التسليم ويحصل التوكيل على كافة مستحقات الخط الملاحي، وفور وصول الشحنة للمستودع يتم استرجاع هذا الخطاب.

كانت وزارة المالية حددت في إبريل الماضي سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها، وذلك للعمل على ضبط أسعار المنتجات المسوردة بعد ارتفاع أسعار الدولار بالبنوك، إلى أن قررت رفعه في مايو الماضي إلى 17 جنيها، وفي شهر يونيو تقرر تحرير سعر الدولار الجمركي ليسجل آنذاك 18.64 جنيها ليتساوى حينها مع سعر الدولار في البنوك.

الدولار الجمركي الشحات غتوري مصلحة الجمارك المصرية سعر الدولار البنك المركزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان