إعلان

وزارة الاتصالات: إنترنت فائق السرعة في 69 فندقًا بمدينة شرم الشيخ قبل مؤتمر المناخ - صور

03:50 م الأحد 11 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

قال المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، إنه جاري استكمال مشروع الإنترنت فائق السرعة داخل المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ.

وأكد نائب وزير الاتصالات خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية بالمدينة استعدادًا لمؤتمر المناخ، أنه من المقرر أن يغطى المشروع 100 فندق، جرى تنفيذ الإنترنت في المناطق الخارجية لـ93 فندقًا، وجار استكمال المتبقي تباعًا، وجرى دخول الانترنت لـ69 فندقا، ويجري تنفيذ ما تبقى من أعمال.

ومن جانبه، استعرض اللواء عمرو فاروق عبدالمجيد، مساعد مدير الإشارة، رئيس اللجنة الفنية الدائمة للشبكة الوطنية، دور الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في دعم مدينة شرم الشيخ خلال مؤتمر المناخ، مؤكدًا أنه جرى إطلاق خدمة الشبكة، وافتتاح مركز السيطرة الإضافي بمدينة شرم الشيخ، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال مساعد مدير الإشارة، إنه جرى توفير تغطية الشبكة الوطنية بنطاق محافظة جنوب سيناء بعدد 72 موقعًا، بينهم 21 موقعًا بمدينة شرم الشيخ، وسيجري تفعيل الرقم الموحد للطوارئ 112 بنطاق المدينة لخدمة الوفود الأجنبية من خلال إتاحته بـ 6 لغات.

كما سلط الضوء على دور مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية في استخدام الشبكة الوطنية في أعمال تأمين فعاليات المؤتمر، وكذلك في رصد التغيرات المناخية، من خلال الإنذار المبكر، والخريطة التفاعلية، وإتاحة البيانات المناخية.

وأشار المهندس أحمد إبراهيم عبدالهادي، ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، الشركة العربية العالمية للبصريات، المنظومات الأمنية بمحافظة جنوب سيناء، إلى أنه جار حاليًا تنفيذ منظومة الرصد المرئي على مستوى كافة مدن المحافظة، شامل تأمين خطوط سير الحافلات السياحية، والربط بمركز الرصد الموحد للمحافظة بمدينة شرم الشيخ، والربط بمنظومة الدولة الموحدة للتأمين بالرصد المرئي والشبكة الوطنية لخدمات السلامة والطوارئ.

وأوضح ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن هناك ربط 6 مباني رصد أمني بـ 6 مدن، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ الحالية بلغت 85% على مستوى المحافظة، و 75% على مستوى مدينة شرم الشيخ، وجار الانتهاء من إنشاء مبنى الرصد المرئي الموحد، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذه خلال أكتوبر المقبل قبل انعقاد المؤتمر.

ومن جهته، قدم محمد طلعت، من إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عرضًا حول مشروع الهوية البصرية بمرحلتيه الأولى والثانية، مؤكدًا أن المرحلة الأولى للمشروع شملت ملصقات الهوية البصرية على سيارات السرفيس والتاكسي، بالإضافة إلى الزي الرسمي للسائقين، ومكاتب الاستعلامات، و9 شاشات عرض اعلانية.

وأوضح أن المرحلة الثانية لتطبيق الهوية البصرية جرت بمطار شرم الشيخ الدولي من الداخل "صالة1"، وصالة الإجراءات، كما جرى تطبيقها في صالة "1" سفر دولي، وصالة السفر الدولي والمحلي، مبنى كبار الزوار، وصالة الوصول "دولي"، بجانب تطبيقها في بوابة ومدخل كبار الزوار وبوابة المدخل الرئاسي، والمهبط، وعربات الحقائب، وسيور الحقائب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان